728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 27 مارس 2014

    بالصور.. تعاون بين محافظتى كفر الشيخ والبحيرة لمواجهة تهريب السولار




    كتب - رضا السعيد 

    قرر المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، تشكيل لجنة من الثروة السمكية والوحدة المحلية بمطوبس ومديرية التموين والمسطحات المائية، لإلزام المحطة بفتح سجل لتدوين مراكب الصيد، محددا به اسم المركب ورقمه ومالكه ورئيسة ورقم رخصة الصيد والقائم على التموين بالمحطة وتاريخ صرف الوقود وكميته، وقيام هيئة الثروة السمكية لتحديد مقننات (معدلات) صرف الوقود للمراكب على ضوء المنشور الصادر عن الاتحاد التعاونى للثروة المائية .

    وقيام هيئة الثروة السمكية بتحديد المراكب التى يتم تموينها من محطة ظافر بالجزيرة الخضراء على سبيل الحصر، وفصل مراكب منطقة رشيد والجزيرة الخضراء، وبرج مغيزل بمعرفة حرس الحدود، وتسجيل كميات السولار المنصرفة للمراكب عند السروح بدفتر السروح ومتابعة استهلاك من خلال المدة المحددة للسروح مع معدل استهلاك المركب.

    وتكليف المستشار العسكرى بالتنسيق مع وحدات مخابرات حرس الحدود للعمل على متابعة المراكب للتفتيش البحرى، ومن خلاله التفتيش على كمية السولار الموجودة بالمراكب ومقارنتها بما يستخدمه المركب خلال مده السروح.

    وجاء ذلك خلال الاجتماع المشترك فى إطار التعاون بين محافظتى كفر الشيخ والبحيرة للتنسيق فى مواجهة ظاهرة تهريب السولار عن طريق مراكب الصيد المنتشرة فى بوغاز رشيد وقرية برج مغيزل بكفر الشيخ والمناطق المفتوحة بالمحافظتين .

    وعقد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، اجتماعا مشتركا مع اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بحضور سكرتيرى عموم المحافظتين، وناهد عبده نائب محافظ البحيرة وكل المسئولين بالمحافظتين وشرطة المسطحات المائية وقوات حرس الحدود والثروة السمكية.

    وعرض العميد يسرى الدسوقى، مدير ميناء الصيد بالبرلس، طريقة العمل بالميناء وتحت إحكام السيطرة على جميع عائمات الصيد لمنع تهريب السولار، وكذلك الهجرة غير الشرعية وفرص الرقابة الدائمة والمستمرة على هذه العائمات داخل وخارج الميناء بمعرفة قوات حرس الحدود والمخابرات، وأن جميع الموانئ على مستوى الجمهورية عليها رقابة مشددة من المخابرات العامة، وأن الميناء يؤدى دوره بكفاءة عالية ولا وجود لتهريب السولار من خلال المراكب التى تعمل بالميناء لوجود ضوابط صارمة تطبق على الجميع.

    كما أكد المحافظ أن هناك مناطق مشتركة بين محافظة كفر الشيخ ومحافظة البحيرة تمثل مناطق مفتوحة لتهريب السولار وهى منطقة رشيد وبرج مغيزل، والمطلوب إجراء حصر شامل لجميع المراكب بالمحافظتين ومنع تمويل المراكب التى تحمل تراخيص من كفر الشيخ بالقيام بالتحويل من محافظة البحيرة والعكس، بعد إجراء الفصل بين المراكب المرخصة مع تشديد الرقابة عند سروح المراكب وعودتها، وتفضيل أحكام المنشور رقم 32 لسنة 2010 الصادر عن هيئة الثروة السمكية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: بالصور.. تعاون بين محافظتى كفر الشيخ والبحيرة لمواجهة تهريب السولار Rating: 5 Reviewed By: كفرالشيخ تو داى
    Scroll to Top