728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 26 مارس 2014

    الخارجية الأمريكية: علاقتنا بمصر مهمة لأسباب أمنية واقتصادية


    مارى هارف نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية



    واشنطن - بوابة الشرق العربى 

    أكدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مارى هارف، أن ما حدث فى 3 يوليو الماضى يعتبر نقطة تحول فى مصر، إذ أنه أعطى فرصة للمصريين لإحداث تغيير فى وقت صعب ومواصلة العمل نحو التغيير الديمقراطى, مشيرة إلى أن التحول إلى الديمقراطية يستغرق عقودًا وهو ما يجعل واشنطن تحاول مساعدة مصر على إنجازه.

    وقالت إن العلاقات الأمريكية المصرية ذات أهمية لأسباب أمنية واقتصادية وإقليمية، مؤكدة أن واشنطن تؤمن بضرورة استمرار التواصل مع الحكومة المصرية ومختلف القوى لدفع مصر نحو المسار الديمقراطى، موضحة أن الولايات المتحدة تجرى تقييمًا مستمرًا للعلاقة مع مصر وأنه بناء على مثل هذه المراجعات ووفقًا لما يحدث على الأرض يمكن اتخاذ القرار بشأن استئناف المساعدات الأمريكية.

    من ناحية أخرى تطرقت مارى هارف إلى الحكم القضائى الابتدائى الذى صدر بالأمس بشأن أحكام بالإعدام بحق عدد من المدانين بأعمال القتل والعنف فى محافظة المنيا، مشيرة إلى أن واشنطن قد أجرت اتصالات اليوم على أعلى مستوى مع المسئولين المصريين بهذا الصدد.

    وقالت إن بلادها تؤكد ضرورة توفير محاكمات حرة وعادلة لجميع المتهمين وفقًا للمعايير الدولية، واعتبرت أن الأحكام كانت بمثابة صدمة نظرًا لضخامة عدد المحكوم عليهم وسرعة محاكمتهم حسب قولها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الخارجية الأمريكية: علاقتنا بمصر مهمة لأسباب أمنية واقتصادية Rating: 5 Reviewed By: كفرالشيخ تو داى
    Scroll to Top