728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 7 أبريل 2014

    اجتماع عاجل غدا الإثنين مع مديري صناديق الاستثمار العاملة في البورصة،



    كتب- رضا السعيد 

    قرر الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة عقد اجتماع عاجل غدا الإثنين مع مديري صناديق الاستثمار العاملة في البورصة، سواء الحكومية أو غير الحكومية، لبحث أوضاع السوق وأسباب الهبوط الحاد الذي تشهده الأسهم في الفترة الأخيرة.
    وياتى هذا الاجتماع عقب الانهيارات الحاده لاسهم ومؤشرات البورصة للجلسة السابعة على التوالي، والتي تسببت فيها المبيعات العشوائية للمؤسسات المالية المحلية وصناديق الاستثمار.
    وقد دعا مديري الصناديق لاجتماع عاجل، لمناقشة أسباب عمليات البيع التي تقوم بها بعض الصناديق في الفترة الأخيرة، والتي ساهمت في هبوط حاد لأسعار الأسهم والمؤشرات بالبورصة، وأوضح أنه سيستطلع آرائهم في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد، والأسباب الحقيقية الكامنة وراء عمليات البيع للأسهم بهذا الشكل.
    ويقترب حجم صناديق الاستثمار في البورصة من 7 مليارات جنيه، ويبلغ عدد صناديق الاستثمار في الأسهم نحو 42 صندوق
    وقال لا يوجد مبرر واضح لهبوط الأسهم بهذا الشكل وأن عمليات جني الأرباح تعد طبيعية بعد الارتفاعات القياسية التي سجلتها الأسهم على مدى الأيام الماضية، إلا أن الهبوط بهذه السرعة أثار ارتباك المستثمرين والسوق بشكل عام.
    وأوضح «عمران» أن الأداء المالي للشركات يعتبر جيدا للغاية، لافتا إلى أنه خاطب، اليوم، أكثر من 50 شركة من الشركات الأكثر هبوطا بالبورصة لتوضيح مراكزها المالية أمام المستثمرين ومضاعفات الربحية لأسهمها، حتى يتمكن المستثمرون من اتخاذ قرارتهم بشكل سليم.
    و خسرت البورصة أكثر من 42 مليار جنيه منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى نهاية جلسة اليوم في أسبوع هو الأسوأ منذ1 تدشينها
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: اجتماع عاجل غدا الإثنين مع مديري صناديق الاستثمار العاملة في البورصة، Rating: 5 Reviewed By: كفرالشيخ تو داى
    Scroll to Top