728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 14 أبريل 2014

    بالفيديو.. «أدرعي» يروي قصة أول فتاة مصرية مجندة بالجيش الإسرائيلي





    الشرق العربى 

    نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، «أفيخاي أدرعي»، مقطع فيديو يتناول فيه قصة «دينا عوفديا»، صاحبة الأصول المصرية من محافظة الإسكندرية، والتي هاجرت إلى إسرائيل وتم تجنيدها داخل الجيش الإسرائيلي.

    وقال أدرعي، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،: "إنه بمناسبة حلول عيد الفصح اليهودي مساء غد ترقبوا قصة مجندتي العزيزة دينا عوفاديا واجتيازها الطريق مع عائلتها من الإسكندرية إلى جيش الدفاع الإسرائيلي".

    وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية نشرت، العام الماضي، القصة الكاملة للفتاة المصرية التي تدعى "دينا عبدالله" وغيرت اسمها إلى "دينا عوفديا"، والتي التحقت بالجيش الإسرائيلى، عقب هجرتها من مدينة الإسكندرية لمدينة القدس المحتلة، وادعت أن السبب الرئيسى في رحيلها عن مصر هو الاضطهاد الديني، الذي تعرضت له هي وأسرتها.

    وقالت المواقع الإسرائيلية إن قصة دينا عبد الله ذات الأصول المصرية، والتي صارت "دينا عوفديا" بعد هجرتها لإسرائيل معقدة للغاية، زاعمة أنه خلال إجراء الحوار غطت عيناها الدموع لما لاقته من معاملة سيئة خلال فترة حياتها في مصر، مشيرة إلى أنها تركت الإسكندرية، وهى في سن 15 عامًا، وهى الآن تبلغ من العمر 26 عامًا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: بالفيديو.. «أدرعي» يروي قصة أول فتاة مصرية مجندة بالجيش الإسرائيلي Rating: 5 Reviewed By: كفرالشيخ تو داى
    Scroll to Top