728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 10 مايو 2014

    القوى العاملة تعلن عن 3آلاف فرصة عمل بالسعودية بدون رسوم من المتقدمين



    كتب- رضا السعيد

    أصدرت وزارة القوي العاملة والهجرة، قرار بفتح باب قبول طلبات راغبي العمل بالمملكة العربية السعودية، علي بعض المهن الفنية بقطاع المقاولات، بداية من صباح الغد السبت.

    وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنه على من يريد التقدم بطلب عمل، التوجه لمديريات القوي العاملة والهجرة التابع لها محل إقامته، وتقديم أوراقه التي تتضمن المهنة ووسيلة الاتصال به، وصورة بطاقة الرقم القومي.

    وقالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن إحدى شركات المقاولات الكبرى بالمملكة العربية السعودية طلبت  3 آلاف عامل مصري من محافظة سوهاج ، مشيرة بأنها قررت أن تكون هذه الفرص متاحة علي جميع المحافظات تحقيقا للمساواة.

    وأشارت وزيرة القوى العاملة، إلى أن المديريات ستقوم بإرسال الطلبات لمحافظة سوهاج، التي ستقوم بدورها بإخطار المتقدمين بموعد الاختبار من قبل الشركة الطالبة.

    ولفتت عشري، إلى أن المهن المطلوبة هي حداد ونجار مسلح، وعمال بناء، ومبيض محارة، ونقاش ومبلط، على ألا يزيد السن عن 40 سنة، وألا يزيد سن العامل العادي عن 30 سنة، للعمل ببعض المهن الفنية بقطاع المقاولات، بمرتب حسب سنوات الخبرة يتراوح ما بين 1600 إلى 2300 ريال سعودي.

    وتابعت وزيرة القوى العاملة،'' فرص العمل المطلوبة تضمنت مزايا تأمينية وصحية بجانب توافر السكن، والمواصلات من محل الإقامة إلى مكان العمل''.

    وأكدت عشري، أن اللجنة المكلفة بالاختيار من قبل الشركة الطالبة للعمالة تقوم بالاختبار العملي للمتقدمين في مركز التدريب المهني التابع لمديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج، دون النظر على المهن المدونة ببطاقة الرقم القومي للمتقدمين للاختبار، حيث ستقوم المديرية بمعاونتهم علي تغيير المهنة بعد النجاح في الاختبار العملي.

    وشددت الوزيرة، على أن هذه الخدمة تقدم مجانا بدون أية رسوم من المتقدمين، وذلك انطلاقا من دور الوزارة في توفير فرص العمل داخليا وخارجيا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: القوى العاملة تعلن عن 3آلاف فرصة عمل بالسعودية بدون رسوم من المتقدمين Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top