728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 3 مايو 2014

    صحيفة الشرق الأوسط اللندنية تكشف حقيقة الجيش المصرى الحر وتفجر مفاجأة .







    الشرق العربى 

    كشفت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن طريق مصادرها حقيقة الجيش المصرى الحر فى ليبيا حيث أكدت إن ما يتردد عما يسمى «الجيش المصري الحر» مجرد تهويل و«الأمر يتعلق بعدة مئات من الجهاديين و(الإخوان) وبعض الجماعات المتشددة الأخرى ممن سافروا للجهاد في سوريا أيام حكم الرئيس المعزول محمد مرسي»، أو فروا من مصر إلى ليبيا عقب الإطاحة بنظام «مرسي».
    وأوضح مصدر أمني، أن تقارير عن نشاط لمتشددين مصريين في درنة الليبية، تضمنت أن المعسكر يضم شبابا من جماعة «الإخوان» مطلوبين للتحقيق معهم في قضايا تتعلق بالإرهاب بمصر، مشيرا إلى أن العدد هناك لا يزيد على 700، بالإضافة إلى عدة مئات آخرين من الليبيين والمتشددين من جنسيات عربية وأجنبية أخرى، مشيرا إلى أن أحد المشتبه في تورطه في تفجير القنصلية الأميركية ببنغازي في سبتمبر 2012، وكان مسجونا في جوانتانامو، يدير شبكة «من الإرهابيين» في غابات درنة بعيدا عن أعين السلطات الليبية التي تعاني أساسا الضعف والافتقار إلى جيش وقوات أمنية فاعلة.
    وأكد المصدر أيضا أن المتشددين المصريين في درنة «مرصدون » و«توجد معلومات عنهم»، «وغالبيتهم تزيد أعمارهم على أربعين سنة»، وأضاف: «هم ليسوا جيشا بالمعنى الحرفي للكلمة، ولكنهم يحاولون التضخيم من أنفسهم، ويغذي هذا التوجه إسلاميون متشددون لإعطاء أمل لبقايا أنصار مرسي في مصر، حتى لا ينفرط عقد التحالف الذي يؤيده والذي أصبح على وشيك التفكك والاضمحلال».
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: صحيفة الشرق الأوسط اللندنية تكشف حقيقة الجيش المصرى الحر وتفجر مفاجأة . Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top