728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 21 مايو 2014

    اللواء حفتر لـ"الشرق الأوسط اللندنية": الإخوان مرض خبيث ينهش جسد العرب وهدفى تطهير ليبيا من إرهابهم.. لم أتلق مساعدة من القاهرة رغم أننا نواجه عدوا واحدا.. أدير عملية الكرامة من بنغازى وسأدخل طرابلس




    كتب - رضا السعيد 

    قال اللواء خليفة حفتر القائد السابق للقوات البرية فى الجيش الليبى، إن الهدف من عملية الكرامة التى تشنها قواته تطهير ليبيا من المتطرفين وجماعة الإخوان المسلمين، متوعدا بتقديم كبار مسئولى المؤتمر الوطنى العام البرلمان، والحكومة وجماعة الإخوان للمحاكمة فى حال اعتقالهم بتهمة ارتكاب جرائم ضد الشعب الليبى خلال فترة توليهم السلطة.

    وأضاف حفتر فى حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن الإخوان المسلمين فى ليبيا قد شكلوا جماعات كبيرة جدا من الإسلاميين المتطرفين، ومنحوهم جوازات سفر ليبية، مؤكدا أن دول الجوار الجغرافى لليبيا، وهى مصر والجزائر وتونس، شكت من هذا الانفلات الأمنى، بالإضافة إلى عمليات تهريب الأسلحة وتنقل المجرمين.

    وأشار إلى أنه لم يتلق أى معونة من أى دولة سواء كانت مصر أو الجزائر، ويعتمدون على أنفسهم فقط، لافتا إلى أن الجنود الذين يقومون بهذا العمل لم يتلقوا رواتبهم منذ أربعة شهور، انقطعت مرتباتهم وكل شىء والسلاح موجود بالفعل، والباقى كله الاعتماد على النفس أيضا.

    ونوه إلى أنه يتمتع بتأييد قطاعات كبيرة فى الجيش الليبى، لافتا إلى أن الطريقة التى قاد المؤتمر الوطنى البلاد، أدت إلى دخولها فى نفق مظلم، قائلا: إن تطهير ليبيا من الظلاميين والتكفيريين واجب وطنى، مشيرا إلى أنه كان يخطط منذ أكثر من عامين لبدء عملية الكرامة، التى تشنها قوات عسكرية موالية له، منذ يوم الجمعة الماضي، ضد مواقع الجماعات الإسلامية المسلحة فى مدينة بنغازى بشرق ليبيا، وانتقلت، أول من أمس، إلى العاصمة طرابلس، موضحا أنه تنقل ما بين عدة مدن ليبية على مدى هذين العامين، لتجهيز هذه القوات التى تدين له بالولاء.

    وأعلن حفتر أن متطرفين من جنسيات أخرى غير ليبية تشارك فى المعارك الأخيرة من أفغانستان وباكستان والهند، ومجريون وإنجليز وإيطاليون، مؤكدا أنه جرى اعتقال نحو 40 شخصا من عدة جنسيات مختلفة، كانوا يقاتلون إلى جانب المتطرفين.

    وشدد حفتر على أنه لا يسعى للسلطة، ولا يريدها، ولا ينظر إلى هذه العملية فى إطار ترشيح نفسه فى المستقبل، فهذا متروك للمستقبل، مؤكدا على أنه يريد أن يؤمن بلاده تأمينا حقيقيا لكى تعيش ويعيش جيرانها فى سلام حقيقى وأمن طبيعى وبناء جيش يحمى المواطن والبلاد، ويحمى الدستور فى حالة اكتماله والانتهاء منه.

    وحول موعد انتهاء العملية العسكرية، أكد حفتر أنها لن تأخذ وقتا طويلا، لافتا إلى أنه ليس لديه أى مخاوف من حدوث حرب أهلية أو تدخل دولى ولا يخشى أيضا من قفز بعض المحسوبين على النظام السابق للسيطرة على ما يقوم به.

    ولفت حفتر إلى أن القاسم المشترك بين ما يجرى فى مصر وليبيا أن الخصم واحد، ألا وهو الإخوان، الداء والمرض الخبيث الذى يريد أن ينخر فى عظام الدول العربية، قائلا "وبصفتى عربيا، أولا لا نريد هذه الحواجز التى يضعونها هم، ثانيا من يعمل على خراب مصر لا يسعد الليبيين، والليبيون كلهم يعرفون مصر والروابط العزيزة التى تجمع بيننا، ونتأثر بما يحصل فى مصر منوها إلى أن الاختلاف بين البلدين يكمن فى أن النظام فى ليبيا منهار تماما، والصعوبة أكبر، حيث إن الجيش والشرطة مفككة وهذه الجماعات تعلن جهارا نهارا، أنها لا تريد بناء الجيش والشرطة، وإنما فقط تطبيق الشريعة الإسلامية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: اللواء حفتر لـ"الشرق الأوسط اللندنية": الإخوان مرض خبيث ينهش جسد العرب وهدفى تطهير ليبيا من إرهابهم.. لم أتلق مساعدة من القاهرة رغم أننا نواجه عدوا واحدا.. أدير عملية الكرامة من بنغازى وسأدخل طرابلس Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top