728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 8 يونيو 2014

    "قومي المرأة" بكفرالشيخ يعقد ندوة عن التحرش


    كتب- رضا السعيد 

    عقد فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة كفرالشيخ ندوة بعنوان "سلامة المرأة من التحرش" بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وبحضور أعضاء الفرع وممثلى عن مديرية الشباب وارياضة بالمحافظة، واستهدفت 100 سيدة من مراكز الشباب المختلفة بمراكز ومدن محافظة كفرالشيخ.

        وأكدت الدكتورة هدى الطنبارى، مقررة الفرع، أن الندوة استهدفت التوعية بضرورة تغيير السلوك المجتمعى والموروثات الثقافية التي تؤدى إلى انتشار ظاهرة العنف ضد المرأة، كما تناولت تعريف العنف وأشكاله التي تتمثل في العنف الأسري والعنف المعنوي أو النفسي والعنف الجسدي والجنسي، والعنف القانوني والعنف العام الذي يعكس دائمًا أن المرأة أقل شأنًا من الرجل.

        كما قدمت الندوة تعريفًا للتحرش ضد المرأة بأنه نوع من الإرهاب يمارس ضدها ويؤثر فى جسدها ونفسيتها ومعنوياتها، ويكون إما لفظيا بكلمات بذيئة أو يكون عن طريق لمس جسد المرأة عنوة أو تحت التهديد أو بالاتصالات الهاتفية.

        هذا وقد خلصت الندوة إلى مجموعة من التوصيات من بينها التوعية الاجتماعية سواء للمرأة أو المجتمع العام لنشر ثقافة احترام وتقدير المرأة التي تشكل نصف المجتمع، ونشر الوعي بذلك في المناهج التعليمية، ونشر روح الإسلام السمحة وبيان مكانة المرأة في الديانات السماوية. 

    حيث قال الله تعالى "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"، فالمرأة إنسانة لها ما للرجل وعليها ما عليه ومساوية له في جميع التكاليف والأحكام والعبادات، كما تضمنت التوصيات ضرورة توفير أماكن لتقديم خدمات لتأهيل ضحايا العنف والإرشاد القانوني لهن، وإجراء الدراسات والبحوث حول الظاهرة لتحديد أسبابها وصولا لمعالجتها، والقضاء على الأمية القانونية للمرأة وصولا لمعرفتها بحقوقها التي يمنحها لها القانون.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: "قومي المرأة" بكفرالشيخ يعقد ندوة عن التحرش Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top