728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 11 يوليو 2014

    تغييرات المحافظين خلال 10 أيام




    القاهرة - الشرق العربى - والوكالات

    كشف وزير التنمية المحلية في مصر، اللواء عادل لبيب، أنه سيتم الإعلان عن حركة المحافظين خلال 10 أيام، وأن الحركة ستتضمن من سبع إلى تسع محافظات، كما تحدث عن أن قرار رفع الأسعار في مصر كان هدفه إنقاذ البلاد، وأكد أن هنالك خطة محكمة لضبط الأسواق، وأعلن عن تطبيق الحد الأدنى للأجور ابتداء من الشهر الجاري.

    أكد لبيب، أنه سيتم الإعلان عن حركة المحافظين خلال 10 أيام قبل عيد الفطر المبارك، وأضاف أن الحركة ستتضمن من سبع إلى تسع محافظات، مشيراً إلى أن هناك بعض المشاورات التي تجرى حالياً بشأن حركة المحافظين، ولم يتم حتى الآن الاستقرار على عدد نهائي من المحافظات.

    دور للشباب

    وأعلن خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بديوان عام الوزارة، أنه «سيتم تعيين مساعدين للمحافظين والوزراء من الشباب خلال أيام»، وأضاف أنه تم اختيار هؤلاء الشباب بناء على معايير الكفاءة والخبرة والقدرة على الإدارة، مؤكداً أن هؤلاء الشباب تم اختيارهم من كل التيارات والأحزاب السياسية، وحول عدد الشباب أكد «أنه تم اختيار ثلاثة مساعدين لكل وزير ومحافظ، شابان وفتاة». وقال، إنه من المقرر أن تنتهى لجنة ترسيم الحدود بين المحافظات خلال شهرين، وأن ما يتم مناقشته هو عبارة عن اجتماعات تمهيدية، لمناقشة الخلافات بين المحافظين بما يتعلق بترسيم الحدود بين المحافظات.

    وبشأن فصل حلوان وأكتوبر عن محافظتي القاهرة والجيزة، أكد لبيب خلال الاجتماع أنه لن يتم فصلهما، وذلك للسماح لهاتين المحافظين بالتوسع والتمدد العمراني. وأشار إلى أنه لم يستقر حتى الآن حول عدد المحافظات، التي يتم إنشاؤها وأن ما يتم تداوله حالياً هو عبارة عن مقترحات.

    الأجور

    في الأثناء أعلن عن تطبيق الحد الأقصى للأجور اعتباراً من شهر يوليو الجاري، مضيفاً أن «الحد الأقصى سيتم تطبيق على كل العاملين بالدولة اعتباراً من المحافظ وحتى أصغر قيادة، وأشار إلى أنه سيتم استرداد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى». وأكد أنه «جاري تأسيس شركة قابضة لتشغيل الشباب، وذلك لتوفير نح مليون فرصة عمل».

    رفع الأسعار

    وذكر لبيب أن قرار رفع الأسعار الذي اتخذته الحكومة جاء لإنقاذ مصر، لافتاً إلى أن صندوق النقد الدولي رفض منح قرض إلا بعد رفع الأسعار، وأضاف أن «مصر كانت هتقع، وقرار رفع الأسعار جاء لإنقاذ مصر»، مشيراً إلى أن الحكومة لديها خطة لمراقبة الأسعار في كل الأسواق لمنع الاحتكار ورفع الأسعار. وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قوية لمنع رفع الأسعار من التجار من بينها غلق المحال وتشميعها وتحويل أصحابها للنيابة.

    لجان

    أشار وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، لمواجهة زيادة تعريفة الركوب، حيث تم تشكيل لجان من المحليات والداخلية لمواجهة زيادة تعريفة سيارات السرفيس في القاهرة والأقاليم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تغييرات المحافظين خلال 10 أيام Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top