728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 30 يوليو 2014

    ننشر الأسماء المرشحة والمستبعدة من حركة المحافظين الجديدة



    كتب - رضا السعيد 
     
     علمت ”الشرق العربى” من مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية، أنه سيتم تغيير من 7 إلى 9 محافظين فقط في حركة المحافظين الجديدة، التي سيتم إعلانها خلال ساعات. 
    وأكدت المصادر، أن المحافظين الذين سوف يتم تغييرهم فى التشكيل الجديد هم “المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اللواء محمد عبداللطيف، محافظ دمياط، اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط”. 
    وأضافت المصادر، أن من بين الأسماء المتوقع أن تتولى مناصب فى الحركة الجديدة “اللواء مجدى أيوب، محافظ قنا الأسبق، واللواء محمد أيمن عبد التواب، واللواء أحمد ضيف صقر، والدكتور محمود شريف، وزير الإدارة المحلية الأسبق، واللواء عمرو عبدالمنعم”. 
    وأكدت المصادر، أن الحركة ستضم محافظين عسكريين، بخاصة في المحافظات الحدودية التى سيتم تغييرهم، وأساتذة جامعات ومستشارين سيتم اختيارهم للمحافظات الداخلية. 
    وأشارت المصادر إلى أن عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، عرض على المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الأسماء السابقة، منذ يومين تمهيدًا لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي للتصديق عليها. 
    وقالت المصادر، إن الحركة سوف تعلن بعد عيد الفطر ، ويتم بعدها حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، ثم يعقبها اجتماع معه والمحافظين جميعًا لتحديد التكليفات الجديدة. 
    وأضافت المصادر، أنه سينضم لهم فى وقت لاحق 5 محافظين لخمس محافظات جديدة سيتم ترسيمها بعد صدور قرار جمهورى بإعادة ترسيم حدود المحافظات وتسمية محافظات جديدة وهم ” العلمين، الواحات، توشكى، ووسط سيناء، سيوة”، وبهذا يصل عدد المحافظات إلى 32 بعد أن تتم إعادة ترسيم حدود المحافظات من خلال اللجنة التى شكلها رئيس مجلس الوزراء لهذا الغرض برئاسة لبيب. 
    ومن المقرر، أن تتضمن حركة المحافظين عددًا قليلا من المحافظين، وذلك في محاولة للحكومة الحالية للإبقاء على المحافظين الحاليين، وذلك للاستفادة بهم في إجراء انتخابات مجلس الشعب، وذلك نتيجة لخبرتهم في إجراء الانتخابات الرئاسية والاستفتاء. 
    وكان اللوء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أكد فى مؤتمر صحفى سابق أن الحركة ستكون محدودة، ما بين 7 و9 محافظين، بالإضافة إلى تعيين 3 مساعدين للمحافظين شابين وفتاة، يكونون شركاء في الإدارة ولهم بعض الصلاحيات الفعلية التى تمكنهم من متابعة المشروعات. 
    وأشار إلى أن المحافظين شاركوا في اختيار المساعدين، مؤكدًا أنه يجب أن يكونوا على توافق معهم لأنه سيعملون معهم. 
    وعن معيار الاختيار، قال إنه تم اختيارهم من كل التيارات السياسية ومن أصحاب المؤهلات العليا والدرجات العلمية، والقدرة على الإدارة، مؤكدًا أن أعمارهم لن تتجاوز 37 عام
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ننشر الأسماء المرشحة والمستبعدة من حركة المحافظين الجديدة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top