728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 1 أغسطس 2014

    السبت.. وزارة التموين تُعيد فتح ملف منظومة الخبز الجديدة لتعميمها فى مختلف المحافظات خلال شهرين.


    كتب - رضا السعيد 

    يستكمل الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت المقبل، دراسة ملف تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى مختلف المناطق، بعد تطبيقها فى محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية والقاهرة والإسكندرية، على أن يتم تعميم المنظومة فى مختلف المحافظات خلال شهرين، والتى من خلالها يحصل المواطنون على الخبز المدعم بالكروت الذكية.

    وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إن المواطن يحصل على الخبز بالكروت الذكية من خلال المنظومة الجديدة، حيث إن النظام الحالى للخبز يحصل من خلاله المواطن على 2.3 رغيف فقط يوميًا فى الكثير من المناطق، فى الوقت الذى يتم تسريب 50% منها، قائلاً: "هذا على الورق فقط ونصفهم يتم تسريبه"، فى حين أن نصيب الفرد فى المنظومة الجديدة 5 أرغفة يوميًا، لافتًا إلى أنه تم تطبيق المنظومة فى محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية والقاهرة، والعديد من المناطق بالإسكندرية، وأدى إلى تحقيق نجاحات كبيرة، وتوفير ما يقرب من 30% من الدقيق المهدر.

    وأضاف الوزير، أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيفًا شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، على أن يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز، وذلك فى أوائل الشهر التالى لصرف الخبز، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية، وأنه يتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية، وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم، وأن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين، الذين لا يحملون أى بطاقات، وأيضًا سيتم استخراج بطاقات صرف خبز مجمعة للشركات والمصانع للعمالة الوافدة بها، إضافة إلى أنه سيتم إعادة النظر فى الغرامات الموقعة على أصحاب المخابز، وكذلك إعادة النظر فى المخابز المغلقة لإعادة فتحها.

    وطالب الوزير جميع المواطنين فى المحافظات التى تم تطبيق منظومة الخبز بها، الذين لا يملكون بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صورة من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأبناء، مشيرًا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

    يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الوزير، أن النظام الجديد لبيع الخبز المدعم عن طريق البطاقات التموينية، وبطاقات صرف الخبز الذى تم تطبيقه فى بعض المحافظات وحقق مكاسب مالية كبيرة لأصحاب المخابز وإتاحة الخبز للمواطنين بكميات كبيرة، وبجودة عالية وبكرامة وبدون طوابير، حيث يتم توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم، وأيضًا سلع غذائية مجانية من محلات البقالة التموينية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السبت.. وزارة التموين تُعيد فتح ملف منظومة الخبز الجديدة لتعميمها فى مختلف المحافظات خلال شهرين. Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top