728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 8 سبتمبر 2014

    السيسي يعلن عن 30 ألف فرصة عمل بالتربية والتعليم.. وهذه هي الشروط


    كتب - رضا السعيد 

     أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن توفير 30 ألف فرصة عمل بالتربية والتعليم بدءًا من الثلاثاء 9 سبتمبر، لسد العجز في المدارس. مشيرا -خلال احتفال عيد المعلم بقاعة المؤتمرات- أن وزارة التربية والتعليم ستعلن عن إجراءاتها وفقا للشروط.

    أما شروط الوزارة فهي:

    - قصر التعاقد على خريجي كليات التربية ولغير التربويين من الحاصلين على دبلوم تربوي.

    - قصر التعاقد على خريجي كليات التربية (تعليم أساسي) للمرحلة الابتدائية.

    - قصر التعاقد لوظيفة إخصائي اجتماعي على خريج كليات الخدمة الاجتماعية، كليات الآداب قسم اجتماع والمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية.
    - اشتراط الحصول على شهادة لبرنامج تدريبي معتمد من المجلس الأعلى للجامعات، والذي يكسب المعلم المهارات الأساسية التي تنمى مهارته في التعامل مع نظام تشغيل الحاسب الآلي (windows)، وتطبيقات برنامج office عند التعاقد، على أن تعتمد هذه الشهادة من مركز التطوير التكنولوجي بالديوان، وفى حالة حصول المعلم على الشهادة من مركز اختبارات غير تابع لوزارة التربية والتعليم، يشترط اجتيازه لاختبار يتم من خلال مركز اختبارات التطوير التكنولوجي التابع له المعلم، وإخطار إدارة التطوير التكنولوجي بالديوان بنتيجة الاختبار قبل الاعتماد، وذلك للتحقق من مدى اكتسابه للمهارات المطلوبة، انتهت فترة تأجيل الحصول على شهادة ( icdl) بتاريخ 8/8/2013 وللمرة الأخيرة لمن صدر له قرار تعيين من المعلمين المساعدين، ولم يسلم هذه الشهادة أو أي شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، والسابق ذكرها في بند 11 من هذا الكتاب الدوري، مع استيفاء الملف، وتلتزم المديريات التعليمية بتسلم الشهادة وتحويل من لم يتقدم به إلى المساءلة القانونية.

    - ضرورة خضوع (المعلم/ الإخصائي) المساعد لمقابلة شخصية عن طريق لجنة مشكلة بالمديريات، وذلك حرصا على توافر شروط اللياقة البدنية والطلاقة اللفظية والصحة النفسية في (المعلم /الإخصائي) المساعد، واعتبارها شرطا من شروط صلاحية مزاولة المهنة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيسي يعلن عن 30 ألف فرصة عمل بالتربية والتعليم.. وهذه هي الشروط Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top