728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 19 سبتمبر 2014

    السيسي لقوات التدخل السريع: استعدوا للدفع في أي مكان اذا ما اقتضي الموقف



    كتب - حازم صلاح 

    شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص، والتي تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتي تم تنظيمها وتسليحها وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام والوصول الى مسارح العمليات المختلفة في أسرع وقت باحترافية عالية وتحت مختلف الظروف، بما تمتلكه من امكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.
    والقى اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة أكد فيها أن مقاتلو المنطقة هم جزء أصيل عطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة الذين تعلموا معنى الوطن وصون مقدساته، متمسكين بالقيم والثوابت الاصيلة للعسكرية المصرية ويبذلون أقصى الجهد من أجل الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي لتنفيذ كافة المهام التي توكل اليهم تحت مختلف الظروف.
    واستمع الرئيس السيسي، الي عرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية لقوات التدخل السريع والتي تضم اكفأ العناصر من المشاة الميكانيكي والمدرعات والدفاع الجوي والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات بالاضافة الى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة للابرار الجوي وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البري العميق أو الابرار الجوي السريع طبقا لطبيعة المهام المكلفين بها‏.‏
    ثم قامت مجموعة من مقاتلي وحدات المظلات التي تدخل ضمن تشكيل قوات التدخل السريع باستعراض مهارات استخدام معدات الدلتا والخفاش الطائر التي تشكل إحدى الوسائل المتطورة للوصول للأهداف بدقة ومرونة وسرعه عالية، مما أظهر مدى ما يتمتع به مقاتلي القوات الخاصة من مهارات فائقة في التحكم بمعداتهم بما يتناسب مع مهام قوات التدخل السريع.
    وشاهد الرئيس السيسي، عرضا متحركا لأحدث أنواع مركبات ومعدات القتال التي تتميز بالقدرة النيرانية العالية والتي زودت بها الوحدات والتي تم تطويرها لمواكبة النظم التكنولوجية المتقدمة وصولا إلي أعلى مستويات الاداء في كافة المجالات التخصصية.
    وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، يرافقه الفريق أول صدقي صبحي، بتفقد القوات المصطفة والوقوف على المستوي المتميز والروح المعنوية العالية، مؤكدا لهم أن أمن مصر واستقرارها يكمن في الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ كافة المهام برا وبحرا وجوا للحفاظ علي الأمن القومي المصري والعربي.
    وأعرب الرئيس السيسي، عن سعادته بما لمسه من مستوي الكفاءة والاستعداد الجاد لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة الذي يبعث على الثقة والاطمئنان في نفوس الجميع، مؤكدا على أن تبني معدلات الاداء لوحدات التدخل السريع علي أسس من القوة والقدرة والكفاءة والسرعة لتلبية نداء الوطن وحماية حدوده والدفاع عنه ضد أي اعتداء، والدفع في أي مكان اذا ما اقتضي الموقف.
    ووجه القائد الأعلى، التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، على ما يبذلوه من جهود وطنية من أجل حماية الشعب المصري، مؤكدا أن مصر تحتاج الي جهود أبنائها المخلصين وعطائهم لوطنهم بكل الاخلاص والامانة والشرف، وأن القوات المسلحة ستظل دائما في طليعة قوي ومؤسسات الدولة الفاعلة في كافة القطاعات.
    وطالب الشعب المصري بالإدراك والفهم الدقيق لكل ما يحيط بمصر والمنطقة من مخاطر وتهديدات تلقي بظلالها علي الامن والاستقرار في المنطقة.
    وأضاف ''يجب الانتباه لبلدنا وأن نحافظ عليها ليس من أجلنا فقط وإنما من أجل مستقبل الأجيال القادمة .. نحن نسابق الزمن من أجل بناء وطننا، وواثقين من أننا منصورين بفضل الله وتأييده لأننا نسعى الي البناء والتعمير والاصلاح''، داعيا أن يحفظ الله مصر شعبا وجيشا.
    حضر اجراءات الاصطفاف، الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قاده القوات المسلحة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيسي لقوات التدخل السريع: استعدوا للدفع في أي مكان اذا ما اقتضي الموقف Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top