728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 1 سبتمبر 2014

    وفد إندونيسي يلتقي رئيس جامعة كفر الشيخ




    كتب - رضا السعيد 

    إستقبل اليوم الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، وفداً من دولة أندونسيا برئاسة الدكتورفهمى لقمان المستشار الثقافى لسفارة أندونيسيا والدكتورمخلصان جمال الدين مساعد المستشار الثقافي ، والدكتورتوفيق رحمان مساعد المستشار الثقافى، لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

    ووجه الوفد الاندونيسي دعوة لرئيس الجامعة لحضور " الملتقى الفكرى بين رؤساء الجامعات المصرية والاندونيسية لتأسيس فرق العمل المشتركة " وذلك يوم الخميس الموافق 18/9/2014م بحضور وزراء التعليم بين البلدين لبحث أوجه التعاون فى مجال التعليم ومجالات تطوير التعليم والتعاون فى مجال البحث العلمى المشترك بين جامعة كفر الشيخ والجامعات الاندونيسية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .
    وقال الدكتور ماجد القمري، أن المؤتمر يؤكد على أهمية التعاون العلمى المشترك بين إندونيسيا والجامعات المصرية بالإضافة إلى النشر العلمى ودعم القضايا الثقافية بين البلدين.
    وأشار القمري أن الطرفان أتفقا على النقاط التعليمية والثقافية وتبادل الطلاب بين الجامعة والجامعات الاندونيسية فى مجال البحوث المتقدمة فى الطاقة والمياة.
    و أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أهمية التعاون فى مجال الزراعة وإستخدام التقنيات الحديثة وأيضا الزراعة بدون تربة والمحميات، والزراعة بإستخدام المياة المالحة و التعاون فى مجال تحلية مياه البحر بإستخدام النانو تكنولوجى والطاقة المتجددة وطاقة الرياح التى تدخل من ضمن إهتمامات الجامعة، مشددا علي أهمية دعم النشر االعلمى المشترك وإنشاء الدرجات العلمية المزدوجة بين البلدين وأيضا تعليم اللغة العربية بكلية الاداب للطلاب للأندوسيين.
    ولفت "قمري" إلى ضرورة التعاون المشترك فى مجالات الأنشطة الرياضية والإجتماعية، فالجامعة تضم ملاعب مجهزة على الطراز العالمى وأيضا تمتاز بالمساحات الخضراء الواسعة بها التى تساهم فى دعم العملية التعليمية والأنشطة الرياضية المختلفة.
    واواضح القمري أن الجامعة تعمل على توفير السكن الملائم للطلاب الوافدين كما تقوم بتقديم وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال مستشفى الطلبة بالإضافه إلى المستشفى الجامعى الذى أوشك على الانتهاء من إنشائها والتى تعتبر النواة الأساسية للمراكز الطبية المتخصصة .
    وأكد أن الجامعة تؤثر بشكل كبير على الناتج الإجمالى للمحافظة من الأسماك وذلك من خلال كلية علوم الثروة السمكية والمصايد التى تعتبر نقلة كبيرة لخدمة أبناء المحافظة، وتنتج محافظة كفر الشيخ 40% من إجمالى إنتاج الأسماك .
    وتفقد الوفد الإندونيسى برئاسة الدكتورماجد القمرى والدكتورمحمد أبو والى نائب رئيس الجامعة لكليات الجامعة خاصة كلية الطب البشرى وكلية العلاج الطبيعى وكلية التربية الرياضية وكلية العلوم التى تضم مركز النانو تكنولوجى ومعمل الفيزياء النووية ومعمل الكيمياء الحركية المتقدمة ومعمل الطاقة المتجددة ومعمل الرنين المغناطيسى و معمل النانو فوتونات ومعمل البوليمرات
    أبدى الجميع أعجابهم بالمعامل والأجهزة التى تحمل خصائص الجودة العالمية ،و أشاد الوفد بالمنشأت والتنظيم والمساحات الخضراء بالإضافة إلى الأجهزة المعملية الحديثة وقاعات المحاضرات والإستعدادت التعليمية والبحثية للطلبة ذوى الإحتياجات الخاصة بالجامعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: وفد إندونيسي يلتقي رئيس جامعة كفر الشيخ Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top