728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

    محافظ كفر الشيخ يلغي الاحتفالات بالعيد القومي ويكتفي بوضع إكليل الزهور على قبر شهداء "البرلس"



    كفرالشيخ - رضا السعيد 

    احتفلت محافظة كفر الشيخ بعيدها القومي، اليوم الثلاثاء، في ذكرى معركة البرلس البحرية عام 1956، أثناء العدوان الثلاثي على مصر.

    وقد تم الاحتفال هذا العام رغم تساقط الأمطار الغزيرة، والطقس السيئ، وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، أعقبه الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة.

    وقد قام المحافظ يرافقة اللواء محمد عبد العزيز قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، والعقيد خالد نبيل قاسم مندوبًا عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وقيادات المنطقة الشمالية العسكرية، وقيادات الدفاع الشعبي، والمستشار العسكري للمحافظة، وقيادات المحافظة السياسية والشعبية والتنفيذية، ببدء مراسم الاحتفال، بإيقاد شعلة إيذانًا ببدء الاحتفال.

    كما قام المحافظ، وقائد قاعدة الإسكندرية البحرية، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس البحرية، وسط عروض لفرقة الكشافة، والطلائع، والشباب، وحملة الأعلام من مديرية الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، ابتهاجا باحتفالات المحافظة بعيدها القومي، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد.

    ومن جانبه أكد أشرف صحصاح منسق عام حركة "سياحيون من أجل مصر"، أنهم بالتنسيق مع حركة "روح الشهيد" ستقيم سرادق عزاء كبير بميدان النصر بمدينة كفر الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، لتلقى العزاء فى شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة والشرطة.

    يُذكر أن العيد القومي للمحافظة يتم الاحتفال به في الرابع من نوفمبر كل عام؛ وكانت البحرية المصرية قد حققت فيها انتصارًا ساحقًا على الأسطول الفرنسي والإنجليزي ودمرت البارجة الفرنسية "جان بارت"، أمام سواحل برج البرلس.

    ومن جانبه قرر المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ إلغاء كافة الاحتفالات الفنية فى العيد القومى للمحافظة، حدادًا على شهداء القوات المسلحة.













    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محافظ كفر الشيخ يلغي الاحتفالات بالعيد القومي ويكتفي بوضع إكليل الزهور على قبر شهداء "البرلس" Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top