728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 15 ديسمبر 2014

    مصطفى الفقي: المؤسسات المصرية تحتاج لهزة كبيرة وعلى الرئيس أن يقود بنفسه الثورة

    كتب- عادل النمر

    قال المفكر السياسي د. مصطفى الفقي، تعليقاً على حوار الكاتب محمد حسنين هيكل، إنه استمتع بحوار الكاتب الكبير، مشيراً إلى أن حديثه عن ثورة الرئيس السيسي على نظامه هي تنطبق على ما نسميه في العلوم السياسية بالانقلاب الأبيض الذي يقوم به فرد على نظامه ليحقق إصلاح جذري قد يتطلب وقتاً أطول إذا ترك بوتيرته الطبيعية، وهذا يستغرق وقت طويل.
    وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سي بي سي"، أننا نحتاج إلى تغيير ثقافي وهيكلي في حياة المصريين، والمؤسسات المصرية للأسف لازالت تعمل بنفس الإيقاع السابق، فكيف نتحدث عن عهد جديد ودماء جددية ولازالت الرتابة موجودة بنفس الإيقاع؟.
    وأشار إلى أنه لايوجد قرارات غير تقليدية رغم أن الرئيس الكل ملتف حوله ومؤمن بزعامته وعليه أن يقوم بثورة بشكل أكبر من الوتيرة العادية، وقال إن الرئيس لم يمضي على حكمه أكثر من ستة أشهر ولا يمكن أن يكون هذا كافياً للحكم على طبيعة نظامه وملامحه، وهناك مؤشرات لكنها لا تكفي للحكم المبكر .
    وحول اقتراح هيكل بوجود لجنة لتقصي الحقائق وإحالة ماتصل إليه إلى مجلس الشعب، قال "إن هذا متاخراً جداً، وقد تحدثت في هذا في وقت سابق مع المشير طنطاوي، كما أن اللجان وكثيرتها تميت الأمر وتأخذ عقوداً طويلة قد تصل إلى الأحفاد".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مصطفى الفقي: المؤسسات المصرية تحتاج لهزة كبيرة وعلى الرئيس أن يقود بنفسه الثورة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top