728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 26 ديسمبر 2014

    جامعة فاروس تتبرع بمليوني جنيه لمعهد أورام كفر الشيخ


    كتب - رضا السعيد 

    جامعة فاروس تتبرع بمليوني جنيه لمعهد أورام كفر الشيخ
    وأشار الفقي، إلى أنه قام بتسليم الشيك للمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، حتى يتسنى القيام باستكمال باقي الإنشاءات بالمركز والانتهاء من الأعمال الخرسانية والذي يتكون من ثلاثة أجزاء "أ، ب، ج" وتقع حجرات المرضى في مبنى "أ" ويتكون من 7 طوابق، أما مبنى "ب" فيقع فيه مبنى الإدارة وأسفله توجد حجرة الأشعة، وبالنسبة لمبنى "ج" وهو الذي يوجد به مبنى العلاج بالإشعاع والذي تم تأمينه بإنشاء جدران أسمنتية بسمك 1.60 سم لمنع تسرب الإشعاع منه حفاظًا على صحة وأمان سكان كفر الشيخ.
    وأكد الفقي، أن المبنى يتم إنشاؤه على أحدث الطرق العالمية بواسطة شركة المقاولون العرب وتصل تكلفة إنشائه إلى 70 مليون جنيه.
    من جانبه، قال كرم عزام مدير جمعية أورام كفر الشيخ ومدير المركز، إن فكرة إنشاء المبنى جاءت من رئيس الجمعية السابق الراحل جمال حجاب مدير مكتب محافظ كفر الشيخ الأسبق اللواء أحمد عابدين، بعد وفاة شقيقته متأثرة بمرض السرطان، وساهم اللواء عابدين في إنشاء المبنى عن طريق تخصيص الأرض وقيامه بتصميم الرسوم والإنشاءات بالإدارة الهندسية للقوات المسلحة، وكذلك عمل مؤتمرات لرجال الأعمال والأهالي ساهمت في تبرعهم بأكثر من 17 مليون جنيه حتى الآن.
    وأضاف عزام، أننا انتهينا من المرحلة الثانية وهي بناء الدور الثالث العلوي "مبنى العلاج" حيث تم الانتهاء من بناء قاعات العلاج بالإشعاع في المبنى "ب".
    وأوضح أن ما تم إنفاقه على أعمال التشييد حتى الآن 20 مليون جنيه ونحتاج لنحو 50 مليون جنيه.
    وناشد المحافظ ومجلس الإدارة أبناء المحافظة وخاصة رجال الأعمال والتجار، بالمساهمة في إنشاء المركز، حيث يخدم المحافظة والمحافظات المجاورة التي تعاني من انتشار الأورام خاصة أورام الكبد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: جامعة فاروس تتبرع بمليوني جنيه لمعهد أورام كفر الشيخ Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top