728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 26 ديسمبر 2014

    تكريم نقيب الصحفيين الإلكترونيين في احتفالية الجامعة الفرنسية: العربية الواقع والمستقبل



    كتب - رضا السعيد 

    كرمت الجامعة الفرنسية في مصر الصحفي صلاح عبد الصبور رئيس نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، وذلك في احتفالية الجامعة باليوم العالمي للغة العربية الموسومة بـ: العربية الواقع والمستقبل.
    وأكد عبد الصبور خلال الاحتفالية على ضرورة دعم المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وذكر مجموعة من الإحصاءات التى تؤكد تواضع هذا المحتوى وأهمية وجود مشروعات حكومية وأهلية لدعمه ووضع الاستراتيجيات القومية التى تعمل على تحقيق هذا الهدف لضمان التواجد العربي القوى ونقل قضايا المجتمع ودعم الاتجاهات الدولية لمناصرة قضايا الأمة العربية.
    وأوضح نقيب الصحافيين الالكترونيين مشكلة ضعف الاهتمام بالجانب اللغوي في الخبر الصحفي، ذاكرًا أن سرعة الأخبار في الصحافة الإلكترونية، وتنافس المواقع في سرعة بث الخبر أدت إلى ظهور مشكلة عدم التدقيق اللغوي في الصحف الإلكترونية؛ لأن ذلك قد يبطئ سرعة نشر الخبر، وان الحل سيكون في تدريب الصحفيين الإلكترونيين على التدقيق اللغوي بجانب المهارات الصحفية للارتقاء بمستوى اللغة فى الصحافة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تكريم نقيب الصحفيين الإلكترونيين في احتفالية الجامعة الفرنسية: العربية الواقع والمستقبل Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top