728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 19 ديسمبر 2014

    «مؤسسة حقوقية»: ندعم النساء لتولي المناصب القيادية



    كتب - رضا السعيد 

    صرحت سالى الجباس المحامية و رئيس مجلس إدارة مؤسسة سيزا نبراوى للقانون و حقوق المرأة ، أن المؤسسة  تقوم حاليا بتنفيذ برنامج لدعم مرشحات البرلمان القادم و فريق حملتهن الانتخابية إعلاميا و قانونيا ، وذلك من منطلق تبنى سيزا نبراوى دعم و رفع قدرات النساء الراغبات للترشح فى المناصب القيادية من عام 2009 حتى الآن.

    و أضافت الجباس، أنه يتم التواصل الآن مع المرشحات المستقلات أو الحزبيات لتوفير دعم لفريق الحملة و تدريبهم على كيفية إدارة الحملة الانتخابية للمرشحة و التواصل مع الناخبين و أعداد قواعد بيانات الناخبين بالدائرة التابع لها المرشحة، و كيفية التواصل الإعلامي مع الجرائد و الصحف الورقية و الإلكترونية لتغطية أخبار و تحركات المرشحات لضمان أكبر نسبة إنتشار للمرشحة و إحراز أعلى نتائج ممكنة، بالإضافة إلى أنه سيتم عقد مؤتمر لكل مرشحة على حدى فى الدائرة التابع لها كمساهمة من المؤسسة للمرشحات المتميزات.

     

    و أوضحت الجباس، أن خبراء التدريب بمؤسسة سيزا نبراوى  يتولون التدريب القانونى، و يقوم اتحاد إعلاميات مصر بالتدريب الإعلامي للمرشحة و دعمها فى النواحى الإعلامية  المرئية و المسموعة و الإكترونية .

    و من جانبها صرحت صفاء عبد الحميد  رئيس مجلس ادارة اتحاد اعلاميات مصر، ان الاتحاد يبذل قصارى جهده من اجل تحقيق اكبر نجاح مع مؤسسة سيزا نبراوى فى دعم مرشحات برلمان 2015  لان لا توجد تنمية حقيقة للمجتمع بدون تواجد النساءبمواقع صنع القرار مؤكدة انها تتطلع لمزيد من التعاون مع المؤسسة فى الفترة القادمة .

    وأشارت "نبيل" المدير التنفيذى لاتحاد اعلاميات مصر ، إلى أنه من المتوقع تدريب أكثر من 1500 متطوع  و متطوعة من فريق  الحملة الانتخابية للمرشحات و الذى يبلغ عددهم 50 مرشحة من عدة محافظات . 

    يذكر أن اتحاد إعلاميات مصر "تحت التأسيس " تم الإعلان عنه فى 30 نوفمبر الماضى ضمن فاعليات مؤتمر أكاديمية "الدويتشه فيله "، وتخطى الحدود تمكين الصحفيات فى مصر، بحضور هانزيورجهابر سفير ألمانيا بالقاهرة، وعدد كبير من الإعلاميين والمهتمين بحقوق المرأة بمصر .

    ويهدف الاتحاد إلى تجهيز الكوادر النسائية ودعمهم فى انتخابات المؤسسات الصحفية والبرلمانية، إلى جانب الاهتمام برفع الأداء المهني للصحفيات ودعهمم بتنظيم دورات تدريبية لرفع الوعى الثقافي والقانوني لهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: «مؤسسة حقوقية»: ندعم النساء لتولي المناصب القيادية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top