728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 17 أبريل 2015

    فيورنتينا يواصل نتائجه المميزة على الصعيد القاري...


    كتب - عادل صبرى 

    خطف فيورنتينا تعادلاً ثمينًا من ملعب نادي دينامو كييف الأوكراني مساء اليوم في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بتسجيله لهدف التعديل في الدقيقة 92 بواسطة باباكار بعد أن كان متأخرًا في نهاية الشوط الأول بهدف دون رد سجله لاعب منتخب هولندا «لينس».

    المدير الفني لنادي لنادي دينامو كييف «ريبيروف» أضطر لسحب الظهير الأيسر «أنتونيس» في الدقائق ال25 الأولى من اللقاء بداعي إصابة مفاجئة أثناء محاولته لقطع الكرة من محمد صلاح على  خط التماس، ليحل محله دوماجوج فيدا.

    وتمكن النجم المصري بعد سقوط أنتونيس من توغل منطقة جزاء العملاق الأوكراني ليُمهد عرضية أرضية فشل المهاجم الدولي الألماني السابق «جوميز» من تحويلها داخل المرمى قبل أن يتابعها بنفسه بتصويبة سيئة في الشباك الخارجية لمرمى شيفكو فيسكي.

    وبعد حوالي عشر دقائق من أبرز فرص فيورنتينا، تمكن الجناح الدولي الهولندي «جيرمان لينس» من تسجيل هدف تقدم دينامو كييف في الدقيقة 36 إثر تصويبة صاروخية من مسافة 20 ياردة تقريبًا لمست قدم أحد لاعبي فيورنتينا لتصبح «تسديدة كرباج» لم يحرك الحارس نيتو ساكنًا نحوها.

    وفي الدقيقة 38 حاول لاعب الوسط الدفاعي «ريبلاكا» تسجيل هدف تعزيز التقدم لدينامو كييف بتصويبة بعيدة المدى، من حوالي 30 ياردة، أمسك بها نيتو بثبات.

    وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة لاحت فرصة لماتيس فيرنانديز لتعديل النتيجة بركلة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة، لكن تسديدته ذهبت مقوسة فوق العارضة بحوالي ياردتين فقط.

    وعلى مدار الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، كان محمد صلاح ضحية لبعض التحديات الصعبة من لاعبي وسط ودفاع دينامو، وهذا لم يكن مستغربًا بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع فيورنتينا منذ انضمامه من تشيلسي على سبيل الإعارة من تشيلسي في الانتقالات الشتوية الماضية.

    وأثبت صلاح مرة أخرى الليلة أنه مفتاح لعب مهم لفيورنتينا ببناء الهجمات والانطلاق من على الرواق الأيمن وفي العمق الدفاعي لدينامو كييف.

    ومنعه اللاعب خاشيريدي من الحصول على أكثر من كرة لعل أبرزها في الدقيقة 56، ليبدأ فيورنتينا بعدها التنويع بانتقال خواكين على الجهة اليمنى في الدقيقة 65 لكن الخطة لم تنجح ليقوم مونتيلا باخراجه لاشراك فارجاس.

    وفي نفس الدقيقة التي خرج فيها خواكين، الدقيقة 68، شارك النجم المغربي «بلهندة» مع دينامو كييف بدلاً من سيدوركوك الذي نال بطاقة صفراء وكان على مقربة من الطرد.

    وكاد فيورنتينا ينجح في تعديل النتيحة عند الدقيقة 77 لولا تصدي العارضة لرأسية من بورخا فاليرو بعد تلقيه لعرضية من خوان فارجاس، وفي الدقيقة 84 ضاعت فرصة مؤكدة للتسجيل على محمد صلاح.

    وبعد سلسلة من المحاولات والضغط الكبير على مرمى دينامو كييف، تمكن باباكار من إحراز هدف التعديل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع بمساعدة من اتشيلي ماتياس فيرنانديز.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: فيورنتينا يواصل نتائجه المميزة على الصعيد القاري... Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top