728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 4 يونيو 2015

    النقض تقضي بقبول طعن النيابة في براءة مبارك في قضية «قتل المتظاهرين»


    كتب - حسين سليمان 

    قضت محكمة النقض المصرية، صباح اليوم، برفض الطعن المقدم من النيابة العامة في حكم براءة الرئيس  محمد حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في قضية «قتل المتظاهرين»  ثورة 25 /يناير 2011، وتصدير الغاز لـ«إسرائيل».
    وقضت المحكمة أيضاً بقبول طعن النيابة العامة شكلاً بالنسبة للمطعون ضدهم، عدا حسين سالم في قضية تصدير الغاز المصري لـ«إسرائيل» وتحديد جلسة 5 نوفمبر لنظر الموضوع.
    وطالب رئيس هيئة الدفاع عن مبارك ونجليه وحبيب العادلي، المحامي فريد الديب، في الجلسة السابقة، بعدم قبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه لعدم وجود أسباب قانونية منطقية له. كما تقدم الديب بمذكرة للرد على أسباب طعن النيابة على البراءة.
    يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار الرشيدي، قضت في  نوفمبر الماضي بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية المقامة ضد مبارك في قضية «قتل المتظاهرين»، كما قضت ببراءته في قضية الاشتراك مع وزير البترول الأسبق سامح فهمي في تصدير الغاز إلى «إسرائيل» وتربيح الغير، وبراءة العادلي و6 من مساعديه من تهم «الاشتراك في القتل العمد والإضرار عن طريق الخطأ بمصالح لها علاقة بعملهم». وقام النائب العام بالطعن في ديسمبر الماضي في الحكم.
    وقد أُخلي سبيل وزير الدخلية الأسبق حبيب العادلي بعد حصوله في مارس الماضي على البراءة في آخر قضية كان يحاكم بها، وهي اتهامه بـ«الكسب غير المشروع»، كما تضم القضية أيضاً نجلي مبارك علاء وجمال المخلى سبيلهما ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، الذين يحاكمون لاتهامهم بالفساد والتربح واستغلال النفوذ وتصدير الغاز المصري لـ«إسرائيل».
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: النقض تقضي بقبول طعن النيابة في براءة مبارك في قضية «قتل المتظاهرين» Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top