728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 30 يونيو 2015

    السيسى: لا نتدخل بعمل القضاة والظروف الاستثنائية تتطلب سرعة تعديل القوانين


    القاهرة - المحر السياسى 

    تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الجنازة العسكرية التى أقيمت لتشييع جثمان الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن مراسم الجنازة العسكرية تمت بحضور الرئيس السابق المستشار عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والوزراء وكبار رجال الدولة والقضاء ولفيف من الشخصيات العامة.


    وتم تشييع جثمان الشهيد الراحل بعد أداء صلاة الجنازة بمسجد المشير طنطاوى قبل أن يوارى الجثمان الثرى فى مثواه الأخير، وقام الرئيس بتقديم التعازى لأسرة الشهيد، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس ألقى كلمة عقب انتهاء مراسم الجنازة قدم خلالها العزاء للشعب المصرى فى استشهاد النائب العام، مؤكداً أن الجناة مرتكبى هذا الحادث الآثم لن يفلتوا من العقاب. ونوّه الرئيس إلى أن الحرب ضد الإرهاب هى حرب طويلة الأمد، وكان من المتوقع أن تقدم جماعة الشر على مثل هذه الجرائم النكراء. وأشار الرئيس خلال كلمته إلى أن الدولة ملتزمة بالقوانين المعمول بها والتى تسير المحاكمات وفقاً لها، إلا أن نصوص هذه القوانين الجنائية تكبل عمل القضاء وتحول دون تحقيق القصاص الناجز ممن يريقون دماء أبناء الشعب المصري، ومن ثم فقد وجه الرئيس بإدخال التعديلات اللازمة على هذه القوانين تمهيداً لإصدارها. وأكد الرئيس أنه سيتم الالتزام بتنفيذ ما يصدر من أحكام ضد مرتكبى الأعمال الإرهابية سواء كانت تلك الأحكام بالإعدام أو بغيره من أحكام المؤبد.

    وأكد الرئيس أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الآثمة لن تنال من عزيمة الشعب المصرى الذى يتعين عليه التكاتف فى مواجهة هذه التحديات والأخطار الجسيمة التى يقوم بها عدو خسيس، حيث لا يمكن أن تتم هزيمة شعب موحد يقف يداً واحدة. وقد تحدث الرئيس مع مجموعة من قضاة مصر منوهاً إلى أن الدولة لا تتدخل فى عمل وشئون القضاء، إلا أن الظروف الاستثنائية التى نواجهها تفرض سرعة الانتهاء من إعداد مشاريع تعديلات القوانين المشار إليها تمهيداً لإصدارها، مؤكداً أن الدولة تضع نصب أعينها مصلحة المواطنين المصريين دون الالتفات لأية ضغوط داخلية أو خارجية لا توأشار الرئيس إلى أنه لن يقوم بتقديم واجب العزاء لقضاة مصر اليوم، وإنما سيتم ذلك عقب إصدار القوانين التى تمكن المصريين جميعاً من القصاص ممن يريقون دماء الشهداء.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيسى: لا نتدخل بعمل القضاة والظروف الاستثنائية تتطلب سرعة تعديل القوانين Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top