728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 4 يونيو 2015

    الصحافة الألمانية: ميركل نكصت وعودها وتساعد الظلم في مصر


    كتب - عمر السعيد  

    اهتمت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء بزيارة الرئيس السيسي لألمانيا، الذي وصفته بعض الصحف بـ "الضيف المثير للجدل" مشيرة إلى الانتهاكات التي تحدث في مصر.
    ولفتت الصحف انتباه المسؤولين الألمان، تحديدًا المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، بما "حلّ في مصر منذ وصول السيسي إلى الحكم في يوليو 2013 ، والوعود التي أطلقها في حينها، بدون أن ينفذ منها أي شيء يذكر على أرض الواقع".
    واعتبرت أن "أكبر دليل على سوء سياسة السيسي، هو عدم إجراء انتخابات برلمانية حتى الآن"
    وذكرت الصحف بـ"موقف ميركل السابق، الذي رفضت فيه استقبال السيسي قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر، وها هي تنكص بوعدها اليوم"، كما دعتها إلى إعطاء "موضوعات حرية الرأي والتعبير حيزًا هامًا من المحادثات مع السيسي وعدم التركيز فقط على الشأن الاقتصادي".
    وطالب رئيس "الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان"، كريم لاحيدجي، ميركل بعدم مصافحة السيسي، لما يشارك فيه من ارتكابات مسيئة في مصر. وخاطب في رسالة على صفحات جريدة "دي سايت" المستشارة الألمانية: "إن هذه المصافحة تمنع إعطاء السلام والاستقرار في الشرق الأوسط فرصة، وهذا ما سوف يعزز الظلم والطغيان".
    وذكر بـ"أعداد المعتقلين في السجون المصرية والكم الهائل من أحكام الإعدام التي صدرت في فترة وجيزة، نتيجة المحاكمات الجماعية المهزلة، فضلاً عن العنف الذي يمارسه رجال الشرطة في حق المعتقلين داخل السجون، كالصدمات الكهربائية، وفق تقرير صادر، أخيرًا، عن الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان".
    يذكر أن خمس منظمات دولية من بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش،كانت قد دعت ميركل إلى أن "توضح" خلال لقائها مع السيسي إن تطوّر العلاقات بين مصر والمانيا يتوقف على اتخاذ السلطات المصرية اجراءات ملموسة وسريعة لوضع حدّ للسياسات الحكومية التي تنتهك بإنتظام التزامات مصر بموجب القانون الانساني الدولي والدستور المصري الصادر عام 2014″.
    وأكد البيان أن الحكومة التي يترأسها الرئيس السيسي مسؤولة عن أخطر أزمة تمر بها حقوق الانسان في مصر منذ عقود.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الصحافة الألمانية: ميركل نكصت وعودها وتساعد الظلم في مصر Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top