728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 24 يونيو 2015

    السيسي: لا يتصور أحد أنه يستطيع قهر إرادة المصريين في حماية بلدهم


    كتب - القاهرة - وكالات 

    أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر قادرة بفضل الله على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية إذا ما توحد أبناؤها وابتعدوا عن الخلاف، داعيا المصريين إلى أن يكونوا على قلب رجل واحد.

    جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي، مساء الأربعاء، في إفطار الأسرة المصرية بحضور أكثر من ٣٥٠ شخصية تمثل مختلف فئات الشعب المصري في تقليد جديد سينظم كل أسبوع طوال شهر رمضان المبارك.

    وطلب الرئيس السيسي من الحضور إبلاغ تحياته وسلامه إلى أهاليهم ولكل من لم يستطع أن يلتقي بهم خلال هذا الإفطار.

    ودعا المصريين إلى أن يتوقفوا وينظروا حولهم فيما يحدث في بلدان المنطقة، مؤكدا أن الله أراد أن ينجي مصر بأيدي شعبها وأبنائها، وقائلًا: «نريد أن نكون دائما موحدين ونبتعد عن أي اضطراب قد يصيب البعض في بعض الأحيان».

    وأضاف السيسي أنه من مصلحة بلدنا أن تظل مصانة لأننا نتحدث عن مصير 90 مليون مصري معلقين في رقبة كل المصريين والكل مسؤول عنهم وليس فقط الرئيس أو الجيش أو الشرطة أو الإعلام أو المثقفين وإنما الكل مسؤول عن حماية المصريين وهذا لا يتحقق بالاختلاف وإنما بالتوحد.

    وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا «كنا نتمنى ألا نختلف ولكن ليس كل ما نتمناه يحدث، مشيرا إلى أننا يمكن أن نختلف ولكن لا يجب أن يؤدي ذلك إلى ضياع البلد.

    واستطرد قائلا: «من يريد العيش وسطنا في سلام وأمان له ذلك وهذه بلدنا كلنا وأرضنا كلنا وتسع الجميع.. ومن يريد غير ذلك لن يستطيع.. ولا يتصور أحد أننا يمكن أن نمل ولو بعد ١٠ سنين.. ولا يتصور أحد أنه يستطيع قهر إرادة المصريين في حماية بلدهم، من خلال الترويع أو التفجيرات لأنه لن يكون أقوى ممن اتخذ القرار في ٣٠ يونيو قبل عامين».

    وأكد الرئيس السيسي أن العامين الماضيين مروا علينا بكثير من الأحداث في ٣ يوليو و٨ يوليو و٢٤و٢٦ يوليو و١٤ أغسطس، وحتى الآن، مشددا على أنه لا أحد يستطيع أن يحكم الناس غصبا ولا يمكن أن يعيد المصريين إلى الوراء بعد ٢٥ يناير .

    وقال السيسي إن الرئيس والحكومة يجتهدون لمدة أربع سنوات إذا أكملوها، فالدنيا تغيرت بالفعل والناس أصبحوا يعرفون مستقبلهم وطريقهم، وشدد مجددا على وحدة المصريين وحبهم واستيعابهم لبعض مستشهدا بالآية الكريمة «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا».
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيسي: لا يتصور أحد أنه يستطيع قهر إرادة المصريين في حماية بلدهم Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top