728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 15 يونيو 2015

    السيسي يبحث مع وزير الكهرباء خطة مواجهة انقطاع التيار خلال الصيف


    كتب - سامح عبداللة 

    اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
    وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول الخطط التي أعدتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لضمان انتظام خدمة الكهرباء مع قرب حلول فصل الصيف.
    وقد استعرض وزير الكهرباء خلال الاجتماع عدداً من المشروعات الرامية إلى تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، من خلال إدخال محطات جديدة للخدمة في إطار الشبكة القومية، وزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء من خلال برامج الصيانة ورفع كفاءة المحطات القائمة، إضافةً إلى التوجه المتزايد في توليد الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة.
    كما استعرض وزير الكهرباء الخطوات الجارية لتنفيذ توجيهات الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز إجراءات مكافحة الاستيلاء على التيار الكهربائي، والعمل على تركيب العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع فى المساكن الجديدة.

    وفي هذا الإطار، شدد الرئيس على أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة، وذلك من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء، وتنفيذ التعاقدات في أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة بأعلى كفاءة ممكنة، بالإضافة إلى بدء تشغيل وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية المتنقلة التي تم شراؤها مؤخراً.
    كما وجَّه بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات تحصيل مستحقات الدولة في مجال الكهرباء.

      وقد عرض وزير الكهرباء خلال الاجتماع التصور المقترح للخطة الخمسية لإعادة هيكلة أسعار الطاقة الكهربائية، وتنفيذ توجيهات الرئيس من خلال الحفاظ هذا العام على أسعار الشرائح الثلاث الأولى من الاستهلاك المنزلي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيسي يبحث مع وزير الكهرباء خطة مواجهة انقطاع التيار خلال الصيف Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top