728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 11 يوليو 2015

    الأحد جنازة الفنان المصري الراحل عمر الشريف



    القاهرة - وكالات  

    توارى جثة الفنان المصري الراحل عمر الشريف التراب ظهر الأحد 11 يوليو/تموز وتشيّع جنازة نجم هوليود من مسجد المشير طنطاوي بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة.
    وتوفي الفنان العالمي عمر الشريف صباح الجمعة 10 يوليو/تموز عن عمر يناهز 83 عاما في إحدى مستشفيات حلوان، جنوبي العاصمة المصرية القاهرة بعد صراع مع المرض.

    وعانى الممثل المصري من آلام في القلب خلال الفترة الماضية، إضافة إلى كونه كان يعالج من داء الزهايمر وبعض أمراض الشيخوخة، وقد تم نقله مؤخرا إلى مستشفى "بهمن" للطب النفسي بضاحية حلوان التي وافته المنية فيها.

    وصرح ستيف كينس، وكيل أعماله، بن عمر الشريف تعرض لأزمة قلبية بعد ظهر الجمعة أثناء وجوده في إحدى مستشفيات القاهرة، علما بأن نجله طارق أعلن في شهر مايو/أيار الماضي إصابته بمرض الزهايمر.

    ونشر حفيد الشريف نبأ وفاة الفنان الذي عانى من المرض (الزهايمر) في الفترة الأخيرة.

    وكانت رحلة الراحل عمر الشريف حافلة في مجال العمل السينمائي في مصر والعالم.

    ورشح عمر الشريف لنيل جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "لورنس العرب"، فيما نال جائزة الجولدن جلوب ثلاث مرات عن أدواره في "دكتور زيفاجو" و"لورنس العرب"، بالإضافة إلى جائزة سيزار الفرنسية عن دوره في الفيلم الفرنسي "السيد إبراهيم وزهور القرآن".

    وشارك الشريف في 25 فيلما مصريا قبل أن ينتقل إلى هوليوود حيث لعب أدوارا مهمة ورئيسية في عدة أفلام عالمية، ومن أفلامه البارزة "الفتاة المرحة (Funny Girl) " و"تشي جيفارا" و"جنكيز خان".

    وولد الفنان المصري الراحل واسمه الأصلي ميشيل شلهوب من أسرة كاثولوكية في مدينة الإسكندرية عام 1932 وتزوج من الممثلة الراحلة فاتن حمامة عام 1954 واستمر زواجهما لعشرين عاما.

    وعبر عدد كبير من الفنانين العالميين عن حزنهم بسبب وفاة عمر الشريف، حيث قال الفنان العالمي "أنطونيو بانديراس" عبر حسابه على "تويتر"، "لقد رحل صديقي العظيم عمر الشريف، سوف أفتقده دائما، لقد كان واحدا من أفضل أصدقائي، فقد كان صديقا وفيا وحكيما".

    ونشرت النجمة العالمية صوفيا لورين صورة تجمعها بالنجم العالمي الراحل عمر الشريف، على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، وكتبت "ارقد في سلام"، كما نشر الفنان العالمي "جوش جاد"، عبر حسابه على "تويتر"، "حزين لمعرفة خبر وفاة عمر الشريف، فقد نشأت على "لورانس العرب" و"دكتور زيفاجو".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الأحد جنازة الفنان المصري الراحل عمر الشريف Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top