728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الخميس، 16 يوليو 2015

    وزارة الاتصالات تعلن الأسعار الجديدة لخدمات الإنترنت



    كتب - وفاء سالم 

         أعلنت وزارة الاتصالات،الأسعار الجديدة للإنترنت في مصر بحسب أول عرض تخفيض من شركة "تي إي داتا" للوصول بسعر الميجا إلى نحو ٥٠ جنيه فقط.

    كانت الشركة المصرية للاتصالات أعلنت، الإثنين الماضي، إعادة تسعير خدمات الإنترنت بما يساهم بشكل فعال في زيادة أعداد المستخدمين، وزيادة أرباح الشركة، والمساهمة في عودة سعر السهم إلى مكانته وتعظيم عائدات المساهمين، على حد قولها.

    وقال وزير الاتصالات خالد نجم، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الأسعار الرسمية لخدمات الإنترنت المُقدمة من الشركة ستكون وفقًا للأسعار التالية:

    - إلغاء سرعة ٢٥٦ كيلوبايت
    - إلغاء سرعة ٥١٢ كيلوبايت
    - ١ ميجا بسعر ٥٠ جنيه مع سعة بنحو ١٠ جيجا استهلاك
    - ١ ميجا بسعر ٩٥ جنيه مع سعة بنحو ١٠٠ جيجا استهلاك
    - ٢ ميجا بسعر ١٤٠ جنيه مع سعة بنحو ١٤٠ جيجا استهلاك
    - ٤ ميجا بسعر ٢٠٠ جنيه مع سعة بنحو ١٥٠ جيجا استهلاك
    - ٨ جيجا بسعر ٣٥٠ جنيه مع سعة بنحو ٣٠٠ جيجا استهلاك

    وصرح خالد نجم بأن هذه الأسعار تستطيع شركة تى اى داتا تطبيقها والخروج بها إلى العلن من الآن، مضيفاً انه ولأول مرة يتم تقديم عروض بسعات عالية للشركات المقدمة للانترنت وهو ما اعتبره خطوة أولية سوف تتبعها خطوات أخرى لتقديم المزيد من التخفيضات على خدمات الانترنت وتعظيم الاستفادة من البنية التحتية بما يعود بالفائدة على الجميع المواطن والدولة، والشركات، بما يحقق هدف الحكومة في نشر  خدمات الحكومة الالكترونية.

    وأعلن وزير الاتصالات عن إلغاء سرعتي ٢٥٦ و٥١٢ ك بايت، وذلك لمواكبة التطور العالمي في تقديم خدمات الانترنت، وان الهدف من هذه الخطوة الهامة التي يتم الإعلان عنها اليوم هو تلبية متطلبات كافة شرائح المجتمع من هذه الخدمات، وتحقيق نسبة انتشار في الانترنت تصل إلى 50% بنهاية 2016 في كافة أنحاء الجمهورية، مستهدفين بذلك مليون ونصف مشترك جديد، مشدداً في هذا السياق على أن الدولة هدفها الأساسي هو رعاية المواطن وتحقيق مصلحته بالشكل الذي يضمن النجاح والمكسب لجميع الأطراف (المواطن والشركات والدولة)، مضيفا ما تم انجازه في هذا الشأن هو تسعير خدمات جديدة كانت غير مستغلة تملكها الشركة المصرية للاتصالات. وإعادة تسعير الخدمات الأخرى التي كانت تقدم للمواطنين بأسعار كانت لا تتناسب مع احتياجات المواطنين وقطاع الأعمال في المجتمع، مضيفا أن ذلك سوف يضمن الانتشار الكبير لهذه الخدمات، وفي نفس الوقت يحقق مكاسب كبيرة للشركة المصرية للاتصالات على المدى البعيد وهذا ما أثبتته الدراسة الحديثة التي قامت بها شركة فاروس التي تعد من كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال في العالم.

    و أشار الوزير إلى أن المنافسة مفتوحة بين الشركات التي تعمل في السوق المصري في هذا المجال لكي تتقدم بعروضها التنافسية في اى وقت، مضيفا أن ذلك سيتم تحت سيطرة ورقابة تامة من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لضمان انتظام وتوازن السوق، وحماية مصالح جميع الأطراف على رأسها المواطن.

    وطالب نجم من الشركات مقدمة خدمة الانترنت في مصر ضرورة إتباع سياسات الشفافية والمصارحة مع العملاء في إعلانها عن الحد الأقصى للاستخدام حتى لا يشعر العميل بالظلم لكونه يدفع مبالغ مادية أعلى من قيمة الخدمات المقدمة له.

    وأوضح السيد وزير الاتصالات أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعمل حاليا على متابعة مشاكل وحدات الـMSAN  والتركيبات لجميع الشركات المقدمة لخدمة الانترنت، مشيرا إلى التزام الشركة المصرية للاتصالات بتنفيذ مطالبها، هذا بالإضافة إلى دور الجهاز في متابعة جودة الخدمة المقدمة من جميع الشركات العاملة في القطاع وفقا للاتفاقيات التجارية المنعقدة بين الشركة المصرية للاتصالات والشركات الأخرى مقدمي خدمات الانترنت، ومراقبة تنفيذ الحلول للمشكلات الناشئة من إحلال الكابلات النحاس بالفايبر.

    وفيما يتعلق بالوصلات الغير شرعية أعلن نجم أن سياسات التسعير الجديدة سوف تسهم في الحد من هذه الظاهرة، مشيرا إلى ضرورة توفير حلول ايجابية للأشخاص العاملة على استخدام هذه الوصلات بما يسمح لهم بإصدار ترخيص بها ليكون التعامل قانوني.

    ووجه نجم الشكر للمهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي السابق للجهاز القومي للاتصالات على مجهوداته الدءوبة التي بذلها على مدار مدة خدمته كرئيس للجهاز في فترة تعد هي الأصعب في تاريخه، متمنيا له التوفيق في حياته العملية القادمة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: وزارة الاتصالات تعلن الأسعار الجديدة لخدمات الإنترنت Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top