728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الاثنين، 7 سبتمبر 2015

    «يورجن كلوب».. هل يكون المدير الفني القادم للأهلي؟

    الألماني  يورجن كلوب 
    الشرق العربى وكالات 

    ترددت أنباء قوية في الوسط الرياضي المصري، عن قيام أحد شركات التسويق الرياضي، بعرض المدرب الألماني الشهير يورجن كلوب علي إدارة التعاقدات والعلاقات الخارجية بالنادى الأهلي، ليكون مدرباً للفريق الأحمر في الموسم المقبل.

    وما بين مؤيد ومعارض لصحة الخبر، فأنه من السهل أن تقوم أي شركة تعمل في مجال التسويق الرياضي بعرض المدربين علي الأهلي، كما حدث في السنوات الأخيرة، فتم عرض الإيطالي تراباتونى والدانماركي مايكل لاودروب والهولندي فان باستن وغيرهم من الأسماء الرنانة في عالم التدريب بالقارة العجوز أو في أمريكا الجنوبية.

    يورجن كلوب الذي انهي تعاقد مع بورسيا دورتموند في نهاية الموسم الماضي، بعد سلسلة نتائج سيئة مع الفريق الألماني في البوندزليجا، بات حديث الشارع الرياضي في مصر، ورغم أن الكثير لا يعلم أن الثعلب الألماني قد صرح قبل يومين، بأنه قد يفاجئ العالم كله بتدريب نادٍ غير متوقع علي الإطلاق، لكن الأمر مختلف خصوصاً أن العوامل المالية لا تساعده كثيراً، لأن سقف المدربين في مصر يصل إلي 60 ألف دولار حالياً كحد أقصي.
    وكان الألماني الشهير قد تلقي أكثر من عرضاً جاداً من جانب أندية أوروبية أبرزها زينيت الروسي، وكذلك شالكة ، ورفض كلوب عرضاً من جانب مارسيليا الفرنسي، ولكن البعض لا يعلم المقابل المالي الذي يتقاضاه يورجن والذي يصل إلي 6 مليون دولار سنوياً، وهو المبلغ الذي يستحيل أن يقوم نادٍ مصري بدفعه لأي مدرب مهما كان اسمه، حيث جاء في الموسم الماضي بالمركز الثامن لأغلي المدربين علي مستوي العالم.

    وقبل ساعات خرج يورجن كلوب بتصريح غير متوقع علي الإطلاق، حيث أكد أنه يتجه لقيادة فريق يحتاج لمساعدته، ولا يفكر في قيادة أحد فرق النخبة في القارة العجوز، مضيفاً"سأعود للعمل في وقت ما، ولا يشترط عودتي لقيادة فريق كبير، بينما أتمني تدريب فريق يحتاج إلى المساعدة"، وفقًا لما ورد عن صحيفة "بيلد" الألمانية.

    وقبل يومين صرح كلوب لمجلة "دويتشه فيرموجن " الاقتصادية: "أشعر براحة شديدة ولا أحن في الوقت الراهن لصخب الملاعب ورسم الخطط واعطاء تعليمات للاعبين، وأحصل حالياً علي قسط من الراحة وقال كلوب إنه في مثل هذا الوقت "كان يقوم بالتحضير للخصوم ووضع ترتيبات التشكيلة الأساسية. لكنني لا أجد صعوبة الآن في التخلي عن ذلك".

    وقال كلوب إنه "يتحكم في وقته الآن، بعدما كان مجبراً على التقيد بما تفرضه عليه التزاماته التي كانت تحددها المواعيد الكروية". ولم يكشف كلوب إن كان يفكر في قطع مدة الاستراحة التي وضعها لنفسه والعودة إلى التدريب، كما أنه لم يكشف عن هوية الأندية التي طلبت الاستفادة من خدماته ، في المقابل كشف كلوب أنه يمضي الوقت في القراءة وممارسة الرياضة.

    واشتهر كلوب بكونه مدرباً يتميز بقدرة رهيبة على التحفيز. لكنه لاحظ أنه في حاجة إلى بعض الوقت "لتحفيز نفسه بنفسه". لذلك قرر "التوقف من أجل إعادة ترتيب الأوراق وتجديد الطاقة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: «يورجن كلوب».. هل يكون المدير الفني القادم للأهلي؟ Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top