728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

    مريم رجوي توجه رسالة الى جلسة أقامها مجلس العموم البريطاني بشأن وضع حقوق الإنسان في إيران


    كتب - رضا السعيد

    وجهت السيدة مريم رجوي رسالة إلى جلسة أقامها مجلس العموم البريطاني بشأن وضع حقوق الإنسان في إيران-
    إننا ندعو بريطانيا واوربا وكل العالم إلى الوقوف بجانب حقوق الإنسان والحرية والمقاومة الإيرانية وإلى احترام إرادة الإيرانيين في تغيير النظام. في هذا النضال هناك طاقة وتأثير  والعالم كله بحاجة اليهما.
    أيها الأعضاء المحترمون في مجلسي العموم واللوردات البريطانيين،
    أيها الأصدقاء الأعزاء!
    أحييكم جميعا وأقدم شكري وتقديري لكم على اهتمامكم بقضية إيران ولاسيما بحقوق الإنسان والحرية المذبوحة في إيران.
    إن موضوع حقوق الإنسان والحرية في إيران هما مادة لنضال مشترك منذ سنوات طويلة بين حركة المقاومة والنواب الشرفاء من المجلسين البريطانيين في اللجنة البرلمانية البريطانية لإيران حرة.
    يجب أن يكون من حق أبناء الشعب الإيراني أن يسلموا من الاعتقالات التعسفية والتعذيب والإعدامات خارج نطاق القضاء.
    ويجب أن يكون من حق أبناء الشعب الإيراني أن يتنعموا بالحرية والأمن الفردي وأن يكونوا متساوين أمام القانون مثل الآخرين. ويجب أن يكون من حقهم أن يتم استماعهم وتحكيمهم في المحاكم بانصاف. ويجب أن يكون من حقهم التعبير عن آرائهم بحرية والكتابة والقراءة بحرية وتشكيل أي تجمع يريدون ويجب أن يكون من حقهم أن يجروا انتخابات حرة.
    إلى متى يجب أن يكون الوصول إلى أبسط الحقوق حلما للشعب الإيراني؟ وإلى متى يجب أن يضحي الإيرانيون بأرواحهم ودمائهم للحصول على شيئ ما من هذه الحقوق؟
    إن موضوع حقوق الإنسان والحرية في إيران تم تجاهلهما بكل أسف وأكثر مما مضى خلال العامين الأخيرين في المفاوضات النووية والاتفاق النهائي الحاصل عنها.
    وباستغلال هذه اللامبالاة والتقاعس اللذين أبدتهما الحكومات الغربية، قد تخطى الملالي الحاكمون في إيران خلال العامين الماضيين في أعمال القمع وقتل الحريات، فبلغ عدد الإعدامات في النصف الأول من عام 2015 فقط قرابة 700 حالة حسب العفو الدولية وهو أعلى رقم قياسي من الإعدامات في ربع القرن الأخير. وتجاوز عدد الإعدامات في عامين من ولاية روحاني  حدود 2000 حالة.
    كما وخلال هذه المدة فان حصيلة انتهاك حقوق الإنسان قد تدهورت في كل المجالات. فتظاهرة المعلمين والعمال يتم الرد عليها بالاعتقالات والطرد عن العمل ويتم طمس حقوق وحريات المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمدونيين والمراسلين والمعتنقين الجدد للمسيحية والبهائيين والشباب وأهل السنة والكرد والبلوتش والنساء والشباب أكثر من غيرهم.
    وبموازاة ذلك قد امتدت آلية قمع الملالي إلى خارج الحدود لتضيق الخناق على مخيم ليبرتي حيث يستقر أعضاء مجاهدي خلق . فقضى لحد الآن 27 منهم لعدم وصولهم مبكرا إلى العلاج والطبيب، إلى جانب أن فرق وزارة مخابرات الملالي أي جستابو الملالي بدأوا يتحشدون يوميا أمام مدخل ليبرتي بهدف إجراء تمهيدات لوقوع كارثة إنسانية أخرى.
    لقد أثبتت التجارب أن مضاعفات انتهاك حقوق الإنسان في إيران من قبل الملالي الحاكمين في إيران وتطاولاتهم على دول المنطقة لا تقتصر على الحدود الإيرانية ودول الشرق الأوسط وانما يعد خطرا متناميا على اوربا والعالم برمته. ولهذا السبب فان نضالنا المشترك من أجل حقوق الإنسان والحرية للشعب الإيراني هو حركة خطيرة الشأن أيضا للدفاع عن الأمن والسلام في المنطقة وكل العالم ولاسيما في مواجهة التطرف الاسلامي والإرهاب الناجم عنه.
    إننا ندعو بريطانيا واوربا وكل العالم إلى الوقوف بجانب حقوق الإنسان والحرية والمقاومة الإيرانية وإلى احترام إرادة الإيرانيين لتغيير النظام. في هذا النضال هناك طاقة وتأثير والعالم كله بحاجة إليهما.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مريم رجوي توجه رسالة الى جلسة أقامها مجلس العموم البريطاني بشأن وضع حقوق الإنسان في إيران Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top