728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

    محافظ القاهرة : أجهزة المحافظة تسابق الزمن للقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة

    كتب / هاني عبد الرحمن

    تفقد د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة حى منشية ناصر لمتابعة أعمال ازالة المساكن الواقعة بالمناطق الخطرة بمنطقة الرزاز والمهددة لحياة قاطنيها ، ونقل سكانها الى وحدات سكنية بديلة بمساكن الاولى بالرعاية بمدينة 6 اكتوبر أو منحهم قيمة بدل ايجار لتوفير سكن بمعرفتهم لحين انتهاء مشروع الاسمرات ونقلهم اليها .
    كما تفقد أعمال ازالة الصخور الخطرة وتهذيب الجبل بمعرفة شركة المقاولون العرب تحت اشراف اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة من اساتذة وعلماء متخصصين فى مجالات الهندسة والجيولوجيا وهندسة التربة .
    وأكد المحافظ بأن محافظة القاهرة حالياً تسابق الزمن لمنع الخطورة والحفاظ على ارواح المواطنين سواء بنقلهم وإزالة المساكن المهددة للحياة أسفل وأعلى الهضبة أسفل مساكن الحرفيين كما جارى العمل حالياً على تنسيق المنحدرات والمناسيب فى منطقة الرزاز مع بناء أكثر من 11 ألف وحدة سكنية بمنطقة الاسمرات بالمقطم لنقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة وعزبة خير الله وإسطبل عنتر اليها .
    كما تفقد المحافظ أعمال تطوير منطقة الصخرة ومعسكر الامن المركزى والتى تم انتهاء تطويرها وإنشاء سوق تجارى على مساحة 2000 م2 وموقف سرفيس على مساحة 2500 م2 ومنطقة للأنشطة الحرفية على مساحة 8500 م2 كذلك مجمع مدارس لسد احتياجات الطلاب وتخفيض الكثافة الطلابية بالفصول وإنشاء محطة كهرباء ووحدة اطفاء . وأصدر تعليماته ببدء مديرية الطرق لسرعة الانتهاء من انشاء محور جديد موازى لشارع الطيران بديلاً عن جسر السكة الحديد القديم الجارى إزالته واستخدام كل منها كاتجاه واحد اجبارى للمساهمة فى تحقيق السيولة المرورية والقضاء على عزلة الدويقة وربطها بطريق الاوتوستراد من أكثر من طريق.
    رافق المحافظ فى جولته اللواء / محمد امين نائب المحافظ للمنطقة الغربية ومحمد نور رئيس حى منشاة ناصر و م. حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة و د . أميمة صلاح الدين رئيس اللجنة العلمية وعدد من الاساتذة من أعضاء اللجنة وعدد من قيادات المحافظة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محافظ القاهرة : أجهزة المحافظة تسابق الزمن للقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top