728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 5 نوفمبر 2015

    تأجيل «إعادة محاكمة» مبارك





    القاهرة / وكالات 

    قررت محكمة النقض المصرية، اليوم، تأجيل إجراءات آخر محاكمة للرئيس المصري حسني مبارك، بتهمة التورط في قتل أكثر من 800 متظاهر أثناء «ثورة 25 يناير» 2011.
    وبررت المحمكمة قرار التأجيل إلى 21 كانون الثاني/يناير المقبل بقولها إنه جاء «لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لنقل المحاكمة إلى مكان مناسب وإحضار المتهم».
    وكانت المحكمة نفسها أبطلت في الرابع من حزيران/يونيو الماضي حكماً سبق أن أصدرته محكمة الجنايات في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بتبرئة مبارك (85 عاما) من تهمة التورط في قتل المتظاهرين، وقررت إعادة محاكمته.
    وكانت هذه المرة الثانية التي تلغي فيها محكمة النقض حكماً لمحكمة الجنايات في الاتهامات الموجهة إلى مبارك، الأمر الذي يترتب عليه، وفق القانون المصري، إعادة محاكمته لمرة أخيرة أمام محكمة النقض التي تتحول في هذه الحالة إلى محكمة موضوع، ويكون حكمها باتاً ونهائياً وغير قابل للطعن.
    وفي بداية الجلسة اليوم، تلا رئيس المحكمة، أحمد عبد القوي، رسالة من وزارة الداخلية تطلب فيها نقل المحاكمة إلى أكاديمية الشرطة، حيث يوجد مهبط للطائرات المروحية ما يسمح بنقل مبارك بطائرة مجهزة طبياً. كما تلا رئيس المحكمة تقريراً عن الحالة الصحية لمبارك، صادر عن المستشفى العسكري في المعادي حيث يُعالج.
    وتعاد محاكمة مبارك بمفرده أمام محكمة النقض، إذ حصل بقية المتهمين في القضية، ومن بينهم نجلاه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من معاونيه، على أحكام نهائية بالبراءة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تأجيل «إعادة محاكمة» مبارك Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top