728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 27 نوفمبر 2015

    المؤتمر الطبي لخبير استئصال أورام المخ والاعصاب دكتور تكورا اينو


    كتب / رضا السعيد 

    ناقش البروفيسور تاكورو اينو رئيس جراحة المخ و الأعصاب في مستشفى "كوته ميموريل" في اليابان كيفية التخلص من الاورام السرطانية باستخدام جهاز الميكروسكوب في المؤتمر الطبي لمستشفيات اندلسية بفندق جرين بلازا الإسكندرية تحت إطار برنامج مستشفيات اندلسية لاستقبال الخبراء والأطباء الأجانب في مصر لأكثر من 40 طبيب خلال عام.
    مؤكداً ان جراحة الاورام السرطانية الدماغية الخبيثة والاورام الدماغية الداخلية التي تشكل عادة %50 من الحالات تعتبر من أخطر الامراض السرطانية كما تعتبر عمليات استئصالها من اعقد العمليات وخصوصا حينما تكون في اماكن عميقة يتعذر الوصول اليها، التي تتطلب تدخل الجراحة الميكروسكوبية وغيرها بفتحة صغيرة لإخراج الورم من موقعه.
    واشار ان استئصال الامراض السرطانية حققت نجاحات مهمة في العمليات لشفاء المرضى. كما نجحت في تقليص حجم بعض الاورام بنسبة %100.
    وقال استخدام الجهاز يتم إلحاقه بجهاز تحكم بالقدم، أثناء إجراء العمليات، لتحديد الرؤية على الورم من خلال بؤرة الميكروسكوب باستخدام يد والأخرى في إمساك مقص الاستئصال، بينما يستخدم إحدى قدميه في التحكم بالرؤية والأخرى لحماية الأعصاب، وذلك لتجنب أخطاء قد تحدث أثناء إجراء العمليات الجراحية التقليدية مما ينتج عنها عواقب صحية مضرة تصل أحيانًا لخروج المريض مصابًا بالشلل.
    وتابع أنه "مع استخدام الميكروسكوب وجهاز تحكم بالقدم يوضح الرؤية لتكون أكثر أمانًا، وذلك للتدقيق في تثبيت مكان الورم وتوضيح الرؤية داخل المناطق الدقيقة جدًا بالمخ"، لافتًا إلى أنه "في بعض الأحيان تكون رؤية بؤرة الميكروسكوب للورم مهزوزة، لكن يمكننا التحكم بالقدم لتحديد الرؤية أثناء الجراحة لتجنب الدخول والخروج من دماغ المريض عدة مرات بالأدوات الطبية.
    وقال دكتور محمد سعيد حمودة مدير التسويق الطبي بمستشفيات اندلسية : أن المستشفى تستضيف وفودًا طبية من جميع دول العالم كألمانيا واليابان على مدار الشهر؛ للاستفادة من خبراتهم والتعرف على أحدث الأساليب في المجال الطبي، بالإضافة إلى مشاركتهم في علاج الحالات والتي بلغت أكثر من مليون حالة في جميع التخصصات, ونجحت "اندلسية في اجراء 10000 عملية قسطرة قلب واجراء 300 عملية قلب مفتوح وانقذت 12000 حالة قلب حرجة ونجحت في تركيب 100 منظم ضربات قلب و "تم تخصيص إسعافات وطوارئ لمدة 24 ساعة لإصابات القلب فقط، حتى تكون أكثر تخصصًا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: المؤتمر الطبي لخبير استئصال أورام المخ والاعصاب دكتور تكورا اينو Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top