728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 3 ديسمبر 2015

    البنك المركزي: ارتفاع طفيف للاحتياطي الاجنبي ليسجل في نوفمبر 16.4 مليار دولار


    القاهرة - أ ش أ

    اعلن البنك المركزي المصري الخميس ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملة الاجنبية بشكل طفيف بلغ نحو 7 ملايين دولار مسجلا 16.4 مليار دولار بنهاية
    شهر نوفمبر الماضي.

    وقال مصرفيون إن استقرار الاحتياطي النقدي رغم قيام البنك المركزي بضخ أكثر من 1.5 مليار دولار في السوق لتلبية احتياجات الاستيراد والمستثمرين الاجانب يعد مؤشرات ايجابيا وثقة في الاقتصاد المصري.

    وكان البنك المركزي قد ضخ في عطاء استثنائي اواخر الشهر الماضي مليار دولار للبنوك بهدف توفيرها لتمويل طلبات الاستيراد المعلقة كما قام بضخ 547 مليون دولار لسداد طلبات تحويلات كافة المستثمرين الاجانب.

    وتوقع الخبير الاقتصادي محمد دشناوي ان يشهد شهر ديسمبر طفرة في حجم الاحتياطي النقدي بأكثر من 2.3 مليار دولار مع تسلم مصر للدفعة الاولى من قرض الـ3 مليار دولار من البنك الدولي بواقع مليار دولار بالاضافة الى نصف مليار دولار اخرى من البنك الافريقي فضلا عن مبلغ 800 مليون دولار حصيلة متوقعة من الطرح الاول للمرحلة الثالثة من ارض بيت الوطن للمصريين في الخارج.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: البنك المركزي: ارتفاع طفيف للاحتياطي الاجنبي ليسجل في نوفمبر 16.4 مليار دولار Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top