728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

    زعيمة مسلمة يجب اعطاء السمع إليها


    كتب – أمير ماجد 

    كتبت السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة «كين بلا كويل» مقالا بعنوان «زعيمة مسلمة يجب اعطاء السمع اليها في عيد الميلاد في هذا العام» بشأن السيدة مريم رجوي

    "هذه هي وصيتي أن تحبوا بعضكم بعضا كما أنا أحببتكم" (يوحنا 15: 12-13)
    هذه كلمات يسوع تمثل الجوهر الحقيقي للعيد وهذا الموسم الخاص.
    هذا هو الوقت من السنة حيث نتمنى لنعمة الله في السنة القادمة. ولكنه أيضا وقت للتفكير في ما حدث خلال السنة التي توشك على الانتهاء.
    أخبار العالم لسوء الحظ تم شغلها هذا العام مع الرعب، وجلبت الأشهر الأخيرة من السنة الرعب المقلق إلى ديارنا. وأظهرت المذبحة في سان برناردينو أن خطر التطرف الإسلامي لا يعترف بأي حدود، وأن الشعور بالأمن من الرئيس أوباما الذي أعرب في وقت سابق في عام 2015 كان غير حكيم.
    وكما أننا نستهل في عام 2016، وهو عام الانتخابات، وأن واحدة من القضايا الرئيسية اليوم أصبحت مرة أخرى الإرهاب وكيفية التعامل معها، وخاصة في شكل داعش والتطرف الإسلامي ككل.
    هذه الظاهرة تشكل خطرا ليس فقط على أمننا القومي ولكن أيضا على القيم السامية في المجتمع المتحضر. لقد استهدفت هذه الظاهرة مفاهيم التسامح الثقافي والفكري وحاولت تقويض الصداقة والتعايش بين المسلمين والمسيحيين والتي هي جزء من نسيج مجتمعنا في العصر الحديث.
    في محاربة التطرف الإسلامي، هناك حاجة إلى استراتيجية. ويشمل عسكرية حاسمة، والاستخبارات، وتدابير إنفاذ القانون؛ ولكن هذا لا يكفي. جزء من استراتيجية متماسكة هو تحديد حلفائنا في هذه المعركة، وتسعى للتواصل معهم. وأفضل مثل هؤلاء الحلفاء هم قادة المسلمين المعتدلين الذين هم على استعداد للوقوف في وجه المتطرفين الإسلاميين في القول والفعل، وخاصة أولئك الذين يمتلكون الشرعية بين نفس الأشخاص الذين يعيشون تحت سيطرة الجماعات المتطرفة.
    ومن أبرز الأمثلة على مثل هذا القائد هي مريم رجوي. على رأس المعارضة الإيرانية، وهي تقود حركة لإسقاط حكومة آيات الله التي جاءت على نحو فعال الإسلام السياسي في العالم الحديث وحولت الفكر المتطرف إلى قوة عالمية. و بعد الثورة 1979 في إيران تحولت عملية احتجاز الرهائن الصاخبة الى وسيلة للحكم والتفجيرات والهجمات الانتحارية، وأصبحت الاغتيالات طريقة عمل لدولة دينية.
    وبصفتها مسلمة انها حاربت بلاهوادة ضد تطرف آيات الله لعشرات السنين. كانسان مؤمن حقيقي بقراءة ديمقراطية وحديثة ومتسامحة عن الاسلام ، رجوي تعتقد أن أي شيء يشجع الإرهاب أو الدكتاتورية هو مخالف لتعاليم الإسلام، كما أي شيء ينتهك حريات الناس أو ترفض المساواة للنساء.
    السيدة رجوي التي تمثل هذا الدين الإسلامي السمح الحديث، ساعدت لإثبات خطأ من ينسب الجرائم الوحشية في هذا العام إلى الإسلام نفسه. وهي تحث بالنيابة عن هذا الإيمان، المسلمين الآخرين على تجنب البقاء على الحياد خلال الصراع الذي من المرجح أن يرسم ملامح سنة 2016. وأكد أن المسلمين الذين يؤمنون بالديمقراطية هي القوة الأكثر فعالية والقادرة على محاربة وهزيمة هذا الخطر العالمي.
    بالتأكيد أن السيدة رجوي تدرك وتقبل التضحية التي تقتضيها المشاركة في هذه المعركة. لقد أعدم النظام الايراني حوالي 120،000 من أعضاء منظمة مجاهدي الشعب الإيرانية (مجاهدي خلق)، حركة المعارضة الإيرانية الرئيسية والمكون الرئيسي من مكونات التحالف الذي تقوده رجوي. أعدمت واحدة من أخواتها الخاصة على أيدي نظام آيات الله والأخرى من قبل نظام الشاه.
    إلا أنها وحركتها لم يترددا.
    في رسالتها بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، تمنت السيدة رجوي "أن يكون 2016 عام الوحدة والانتصار على التطرف الإسلامي وخصوصا الفاشية الدينية الحاكمة في ايران وحلفاء الشر في الشرق الأوسط الذين يزرعون بذور العداء في العالم ".
    وتأتي رسالتها في وقت أنسب لحقيقة أن هذا العام يتزامن عيد الميلاد مع الاحتفال بميلاد [نبينا الأكرم سيدنا] محمد في العالم الإسلامي.
    السيدة رجوي استخدمت رسالتها بمناسبة عيد الميلاد للتأكيد على رأيها بشأن ضرورة الوحدة في مكافحة الإرهاب الإسلامي: "يمكن للمسلمين والمسيحيين الاعتماد على القيم المشتركة للوقوف في وجه أولئك الذين يشوهون دياناتهم ، على عكس ما يريده المتطرفون ، فعلينا أن نجعل الأمل والثقة في الإنسانية أعمق من أي وقت مضى ".
    بإمكاننا جميعا أن نشارك مع أملها لنهاية سريعة للتطرف، من أجل حرية الشعوب المختلفة من ديكتاتوريات بشار الأسد وعلي خامنئي، وارهابيي داعش ، ووضع حد لاضطهاد المسيحيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط و معتنقي الدين المسيحي في إيران من اضطهاد الملالي الحاكم.
    لأن آمالها للسنة القادمة هي نفس الآمال التي نعتز بها تقليديا في الغرب، ويجب اعطاء السمع اليها في عيد الميلاد لهذا العام.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: زعيمة مسلمة يجب اعطاء السمع إليها Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top