728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الخميس، 3 ديسمبر 2015

    بوتين يتوعد تركيا بمزيد من العقوبات بعد إسقاط الطائرة الروسية


    موسكو (رويترز) - وكالات 

     قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  إن إسقاط تركيا لمقاتلة روسية هو جريمة حرب وإن الكرملين سيعاقب أنقرة بفرض مزيد من العقوبات في مؤشر على أن تداعيات الواقعة ستكون طويلة الأمد وخطيرة.

    وبعد دقائق من انتهاء بوتين من خطاب حالة الاتحاد السنوي للأمة قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا ستعلق محادثات مع أنقرة بشأن خط أنابيب الغاز (تركيش ستريم) في تحرك رمزي يهدف إلى اظهار مدى غضب الكرملين.

    وقال بوتين في خطابه أمام النخبة السياسية الروسية يوم الخميس إن روسيا لن تنسى الواقعة التي حدثت يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني وستعتبرها دوما خيانة مروعة.

    وقال بوتين بعد أن طلب دقيقة صمت حدادا على روح اثنين من أفراد القوات المسلحة قتلا في الواقعة وعلى أرواح ضحايا الإرهاب الروس "لا نخطط للدخول في تهديدات حرب (مع تركيا)."

    وتابع قوله "لكن إذا اعتقد أي شخص أن ارتكاب جريمة الحرب النكراء هذه وقتل أبنائنا سيمر ببعض الإجراءات التي تتعلق بالطماطم (البندورة) أو فرض بعض القيود على الإنشاءات وقطاعات أخرى فإنه مخطئ جدا."

    وذكر أن تركيا ستندم "أكثر من مرة" على أفعالها ووعد بأن إجراءات روسيا العقابية لن تكون هستيرية أو تشكل خطرا.

    وسيبدد خطاب بوتين أي أمل في تقارب وشيك وسيعمق الصدع بين البلدين.

    وقال "يبدو أن الله قرر أن يعاقب الزمرة الحاكمة في تركيا بحرمانها من الحكمة والبصيرة."

    وجدد بوتين الدعوة لتحالف جديد موسع لمحاربة الإرهاب ودعا - في إشارة واضحة لتركيا - الدول "ألا تطبق معايير مزدوجة أو تتواصل مع المنظمات الإرهابية أو تستخدمها لمآربها الخاصة."
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: بوتين يتوعد تركيا بمزيد من العقوبات بعد إسقاط الطائرة الروسية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top