728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 19 يناير 2016

    باريس : أروبائيون من أصول إيرانية يتظاهرون ضد ”روحاني”



    كتب أمير ماجد
    باريس - من المنتظر أن يقوم الرئيس الإيراني حسن روحاني بزيارة إلى باريس يومي 27 و28 من الشهر الحالي بعد أن كان مقررًا أنّ يقوم بها في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لكنها ألغيت بسبب الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية في 13 من الشهر نفسه وسقط فيها أكثر من 120 قتيلا وأكثر من مئتي جرح.
    الإيرانيون أولئك الذين هربوا من بلدهم الأصلي بعد الثورة الإسلامية عام 1979 ، يعارضون حكم النظام وحضور الملا الاعتدالي !! روحاني في فرنسا بيوم 28 يناير 2016 احتجاجا ضد تصاعد الاعدامات ضد المعارضين... 
    واصدر منظمة CSDHI  بيانا ويصرح فيه عن مظاهرة كبيرة ضد الإعدامات الجماعية في إيران مؤكدا هذه الموجة من الإعدامات لم يسبق لها مثيل خلال ربع قرن مضى في إيران. ووصف روحاني هذه الإعدامات بأنها تنفيذ إما لـ«أوامر إلهية» او لـ«قانون البرلمان الذي يعود إلى الشعب»!
    وتأتى هذه المظاهرة أيضاً ضد أنواع التأييد والدعم الذي يقدمه النظام الإيراني لحكم بشار الأسد ومواصلة ارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب السوري الأبرياء، وضد سياسة تصدير التطرف بصفتها أحد ركائز حكم الملالي.
    نواب الجمعية الوطنية الفرنسية من مختلف الأحزاب، والشخصيات السياسية والاجتماعية في فرنسا، والشخصيات السياسية الأوربية وكذلك المسؤولون من المعارضة السورية سيكونون من الحضور المتحدثين في المظاهرة.
    وسيعلو المتظاهرون صراخهم ضد نظام الملالي وشخص روحاني بصفتهم هم المسؤولون للجرائم الفظيعة ضد الشعب الإيراني وضد شعوب المنطقة خاصة ضد الشعب السوري البرئ، وأعربوا عن تأييدهم لسكّان ليبرتي معقل منظمة مجاهدي خلق في العراق، و دعوا الأمم المتحدة والولايات المتحدة لتوفير سلامة وأمن السكان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: باريس : أروبائيون من أصول إيرانية يتظاهرون ضد ”روحاني” Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top