728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 25 يناير 2016

    التضامن مع العراق .. اهم قراراته : اجتماع اتحاد البرلمانات الاسلامية .. يصدر بيانه الختامي في بغداد


    كتب / لفتة عبد النبي الخزرجي 

    البيان الختامي الصادر عن اجتماع اتحاد البرلمانات الاسلامية المنعقد في بغداد ، اكد على جملة من الامور وفي مقدمتها التضامن مع العراق في حربه العادلة ضد الارهاب والعنف والتطرف .. وجاء في البيان :
    1) التضامن الكامل مع حمهورية العراق في حربها العادلة ضد داعش و التنظيمات الارهابية بجميع انواعها .
    2) مطالبة الدول الاعضاء في اتحاد البرلمانات الاسلامية بالعمل الجاد على تشريع القوانين التي تحرم وتجرم كل فكر يدعو لاقصاء الاخر ويكرس العداء والكراهية للآخر المختلف .
    3) استنكار وادانة لأي دولة تقدم الدعم للتنظيمات الارهابية ، او تساهم في الترويج للفكر التكفيري الذي يتقاطع مع المبادىء الاسلامية والدين الحنيف .
    4) العمل على ايجاد المناهج الدراسية في الدول الاسلامية التي تدعو لاحترام حقوق الانسان وشعائره الدينية وعدم التعرض لها باي شكل من الاشكال .
    5) تكريس مفهوم المجتمعات المدنية التي يتساوى فيها المواطنون بغض النظر عن اديانهم وقومياتهم واعراقهم ومذاهبهم . 
    6) عدم فسح المجال للمتطرفين بالدعاية للافكار التي تدعو للقتل والذبح والتكفير مهما كانت مواقعهم ومراكز مسؤولياتهم . وخاصة وسائل الاعلام التي يستغلها التكفيريون للدعاية لافكارهم المتطرفة . 
    7) كما دعى البيان الى ضرورة تحمل الجميع لمسؤلياتهم الانسانية والشرعية تجاه معاناة النازحين وتقديم كل ما يحتاجونه من امور تساعدهم على تجاوز هذه المحنة . 
    وكاب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد القى كلمة في الاجتماع ، حيث تناول الانتصارات التي تحققت على داعش في المحافظات العراقيةوخاصة الرمادي .. والتي تؤكد ان داعش بدأت بالانحسار امام الضربات القوية لابناء العراق وحرصهم الشديد على تحرير وطنهم من الارهاب .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: التضامن مع العراق .. اهم قراراته : اجتماع اتحاد البرلمانات الاسلامية .. يصدر بيانه الختامي في بغداد Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top