728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 20 يناير 2016

    "أهلي زيزو" يقتنص فوزًا غاليًا من الإسماعيلي بهدف "السعيد"



    كتب - رضا السعيد 

    حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على حساب ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأربعاء باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.


    الأهلي سجل هدف الفوز عن طريق عبد الله السعيد من تسديدة قوية في الدقيقة 45 ليمنح فريقه الفوز في أول مباراة تحت قيادة مدربه المؤقت عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" بعد رحيل مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو لقيادة فريق بورتو.

    ورفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 18 نقطة بالمركز الحادي عشر.

                                            الشوط الأول
    بدأ اللقاء بحذر شديد من الفريقين وحاول لاعبو الأهلي التمرير في وسط الملعب والتحكم في إيقاع اللقاء بينما نظم الإسماعيلي هجمته الأولى في الدقيقة العاشرة عن طريق صانع الألعاب مصطفى محمود "عفروتو" بتمريرات متقنة انتهت بتسديدة للغاني جبرين فوق العارضة ثم إلتحامات هوائية بين مروان محسن والغاني أنطوي.
    وظهرت هجمات الأهلي بعد 16 دقيقة بتسديدة قريبة من جانب عبد الله السعيد بجوار القائم ، وتحسن أداء الأهلي الهجومي بتسديدة قوية من أحمد فتحي بجوار القائم في الدقيقة 20.. وأهدر الفريق الأحمر فرصة خطيرة بتمريرة أنطوي لعبد الله السعيد الذي سدد في أقدام مدافعي الدراويش ثم انفراد من رمضان صبحي ضاعت بجوار القائم.
    كاد شريف إكرامي حارس الأهلي أن يرتكب خطأ بعد تمريرة قصيرة من زميله رامي ربيعة كما سقط مروان محسن ، وسيطر الأهلي تماماً على مقاليد الأمور في وسط الملعب مع تحركات نشيطة من الثنائي عبد الله السعيد ورمضان صبحي بجانب فرصة من عمرو جمال بجوار القائم ليكشر الأهلي عن أنيابه في الدقيقة 35.
    ووجه السعيد نجم الشوط الأول تسديدة فوق العارضة في الدقيقة 40 ، وأهدر أنطوي أخطر فرص الأهلي بضربة رأس أبعدها أحمد سمير فرج من خط المرمى وتوج السعيد مجهوده بهدف رائع من تسديدة قوية في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول للمباراة بتقدم الأهلي بهدف.

                                  الشوط الثاني
    بدأ الإسماعيلي بنشاط هجومي في الشوط الثاني، وشارك إبراهيم حسن على حساب مصطفى عفروتو لتنشيط وسط الملعب في الدراويش الذي راوغ صبري رحيل وسدد فوق العارضة مع أول لمساته في الدقيقة 50.
    وواصل الإسماعيلي التحسن الهجومي مع انطلاقات سريعة من إبراهيم حسن ، وحاول لاعبو وسط الأهلي الحفاظ على التوازن بتمريرات من حسام غالي وعبد الله السعيد وأهدر عمرو جمال فرصة للفريق الأحمر بضربة رأس.
    وتعرض صبري رحيل مدافع الأهلي لعرقلة من جانب محمود حمد ليحصل الأخير على إنذار ، وأشرك الإسماعيلي تغييره الثاني بنزول عمر الوحش بدلاً من الغاني جبرين الذي لم يقدم شيئاً يذكر في الدقيقة 63.
    وفي الدقيقة 66 ، غادر صبري رحيل الملعب مصاباً ليشارك حسين السيد ظهير أيسر الأهلي بدلاً منه واشتكى حسام غالي لاعب الوسط من إصابة قوية أيضاً ليغادر ويحل بدلاً منه مؤمن زكريا في تغييرين اضطرارين.
    وأجرى الإسماعيلي تغييره الأخير في الدقيقة 73 بنزول النيجيري كينيث على حساب الظهير الأيسر أحمد سمير فرج ، بينما اختتم الأهلي تغييراته في الدقيقة 75 بنزول عماد متعب بدلاً من عمرو جمال.. وأهدر أنطوي فرصة قريبة للفريق الأحمر من تمريرة لرمضان صبحي سددها فوق العارضة.
    وأضاع مروان محسن فرصة قريبة للإسماعيلي من ضربة رأس وسيطر الدراويش في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء مع تراجع دفاعي للأهلي.. وطالب مؤمن زكريا بالحصول على ضربة جزاء وواصل الإسماعيلي محاولاته ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: "أهلي زيزو" يقتنص فوزًا غاليًا من الإسماعيلي بهدف "السعيد" Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top