728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 29 يناير 2016

    رئيس الوزراء يلتقي المخترع الشاب أسامة طه ويتعهد بدعمه


    متابعة/ تامر على 

    استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمكتبه، الخميس، المخترع الشاب أسامة طه ، صاحب عدة اختراعات في مجالات النقل والطاقة والتبريد والتكييف والبيئة والزراعة.

    وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على دعم الدولة الكامل للموهوبين والمخترعين ووقوفها بجانبهم وتشجيعهم على مواصلة البحث والابتكار للاستفادة من اختراعاتهم وأبحاثهم العلمية في مجالات التنمية المختلفة، ووجه بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لشباب المخترعين لدخول الاختراع والابتكارات والخاصة بهم حيذ التنفيذ.

    وقدم المخترع أسامة طه عرضًا لأهم اختراعاته، ومن بينها وحدة الوقود البديل التي يمكن استخدامها لتشغيل جميع أنواع محركات وسائل النقل والمعدات الزراعية، حيث تعمل على إنتاج الوقود من الماء بما يسهم في توفيره، وذلك عن طريق إنتاجه من المياه بفصل عنصرى المياه (الأكسجين – الهيدروجين) باستخدام التردد الكهرومغناطيسي، وبالاستخدام المباشر للغاز دون اللجوء للتخزين مع جميع وسائل الأمان.

    وأشار طه إلى أن وحدة الوقود البديلة يمكن استخدامها مع أحد أنواع «التكييفات الهوائية»، والتى تعتمد على تكنولوجيا «الترانزستور» في التبريد دون استخدام غاز الفريون.

    من جانبه، قدم الدكتور رمضان طمان، الذي يقدم دعمًا للمخترع الشاب، والذي حضر اللقاء، مقترحًا بإنشاء معهد للإبداع التكنولوجي بمصر، على غرار ما تم إنشاؤه في كازخستان و73 مدينة علمية بروسيا الاتحادية ليكون المعهد بمثابة مركز رعاية علمية وعملية لشباب الباحثين والعلماء المصريين
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: رئيس الوزراء يلتقي المخترع الشاب أسامة طه ويتعهد بدعمه Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top