728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 26 يناير 2016

    الحراك المدني في العراق .. مستمرون .. لن نتوقف



    كتب/ لفته عبد النبي الخزرجي

    اصبحت التظاهرات الشعبية والحراك المدني .. تقليدا اسبوعيا لا ينقطع ... حيث تحتشد الجموع في ساحة التحرير في العاصمة بغداد ، وفي محافظات العراق الوسطى والجنوبية .
    الشعارات التي يرفعها المتظاهرون ... تطالب بالاصلاحات الواسعة والحقيقية ... ومحاربة الفساد المالي والاداري ومحاسبة الفاسدين والفاشلين الذين اهدروا المال العام في مشاريع وهمية وفاشلة .
    من جانبها طالبت المرجعية العليا ، بالحفاظ على السلم المجتمعي ونبذ العنف وملاحقة المسلحين خارج اطار القانون وعدم السماح لهم العبث بأمن المواطنين او التعدي على ممتلكاتهم وحرياتهم .
    كما ان الحراك المدني في بغداد والمحافظات العراقية الاخرى يخوض حراكا سلميا كبيرا ، فقد انطلقت حملة شعبية واسعة لجمع مليون توقيع لمحاصرة الفاسدين والعمل على رفع الدعاوى القضائية ضد رؤوس الفساد والحيتان الكبيرة التي نهبت المال العام ، والمطالبة باستعادة الاموال التي دخلت جيوب الفاسدين او تم ايداعها في مصارف اجنبية . 
    وفي الاتجاه نفسه .. قالت مصادر مصرفية في الولايات المتحدة الامريكية ، ان هناك 220 مليار دولار مودعة في مصارف امريكية لحساب مسؤلين عراقيين .. وهم من كبار المسئولين ... الذين تربعوا على عرش السلطة واستنزفوا المال العام بطرق متعددة .. 
    وقد سبق للمرجعية الرشيدة ان طالبت بالضرب بيد من حديد على ايدي الفاسدين والفاشلين الذين تسببوا بهذه الكوارث التي يعيشها العراقيون في مجالات الامن والحروب والاقتصاد المتدني والضائقة المالية الشديدة . 
    وهذا هو السبب الذي يدعو تنسيقيات الحراك المدني في العراق ، للتواصل والاستمرار في التظاهر كل جمعة في ساحات المدن العراقية لتضييق الخناق على الفاسدين ، وعدم اتاحة الفرصة لهم لاستنزاف المزيد من ثروات البلد .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الحراك المدني في العراق .. مستمرون .. لن نتوقف Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top