728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 7 فبراير 2016

    افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي " السبت " 6 / 2 / 2016 - عددا من المشروعات الخدمية والوحدات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر.


    كتب : - عبدالسيد ياسين

    حضر الافتتاح كل من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ومستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية إبراهيم محلب، ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي.
    بدأ مراسم الاحتفال بافتتاح المشروعات بتلاوة أيات من الذكر الحكيم بصوت القاريء الشيخ أيمن عقل، وعقب ذلك ألقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذا الافتتاح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يأتي في مستهل عام جديد يبدأ بافتتاح مشروعات متنوعة تبعث الأمل لمواصلة بناء مصرنا الحبيبة.
    وقال إسماعيل "إن مصر بما لديها من أجيال واعدة من الشباب وإمكانيات وقدرات هائلة قادرة على التغلب على التحديات وعلى جعل مصر بوابة للتجارة الإقليمية والعالمية ومركزا للعديد من الصناعات بمختلف أنواعها، وملتقى للثقافة والإبداع".
    وأضاف "لقد كان لجهود كل العاملين في هذه المشروعات أكبر الأثر في الانطلاق بقوة نحو النمو والاستثمار وتعميق الإصلاح وضمان انخراط الجميع في التنمية، حيث يعد التكاتف بين جميع القطاعات بالدولة أساسا راسخا لبناء وطن قوي".
    وأشار إلى أن ما شهدته البلاد منذ أيام قليلة بتدشين مشروع تنمية واستصلاح 5ر1 مليون فدان انطلاقا من منطقة الفرافرة ومن قبله إشارة البدء لمشروع تنمية شرق بورسعيد كان مقدمة من المشروعات العملاقة والتي سيجني ثمارها شعبنا العظيم خلال سنوات قليلة".
    وعقب ذلك، ألقى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي كلمة خلال مراسم افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة السادس من أكتوبر.
    وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن "هذا المشروع يعتبر جزءا من المشروع العملاق الذي تتبناه الدولة الخاص بتنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي للدولة في كل ربوع مصر، والهادف لتحقيق فكرة العدالة الاجتماعية من خلال توفير مسكن لائق للشباب ومحدودي الدخل".
    وأضاف أن "أهم جزء حرصت الدولة على تحقيقه لضمان استكمال واستدامة المشروع هو إصدار قانون الإسكان الاجتماعي الصادر عام 2014، والذي نص على إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي المعني بتنفيذ هذا المشروع بصفة مستمرة ولا يكون مرتبطا بفترة زمنية محددة .. وبالتالي نضمن استدامة هذا البرنامج العملاق".
    وتابع "هدفنا اليوم كدولة هو إنشاء مليون وحدة سكنية في كل ربوع مصر سواء في المدن الجديدة أو المحافظات تكلفتهم الاستثمارية ستكون 150 مليار جنيه، واليوم يعتبر المرحلة الأولى حيث قمنا بتنفيذ 244 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق والخدمات .. ونحن انتهينا بالفعل من 101 ألف وحدة سكنية باستثمارات بلغت 13 مليارا منهم الجزء الذي نقوم بافتتاحه".
    وأضاف لكننا "بالفعل تخطينا ال 244 ألفا وننفذ على أرض الواقع حاليا 256 ألف وحدة سكنية واستثماراتهم تقدر بنحو 35 مليار جنيه، وقمنا بالإعلان عن 84 ألف وحدة والإعلانات تباعا مع المواطنين".
    قال الدكتور مصطفي مدبولي إن "هذا المشروع العملاق تتكاتف فيه كافة جهات الدولة في التنفيذ سواء وزارة الإسكان بأذرعها المختلفة، والمحافظات وأيضا قواتنا المسلحة الباسلة التي تنفذ هذا المشروع العملاق على مستوى الدولة".
    وأضاف، خلال كلمته، لقد "وجهنا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنجاز 145 ألف وحدة للشباب ومحدودي الدخل خلال العام الجاري .. ونحن نؤكد أننا سنكون ملتزمين بهذا العدد وسننهيه بالكامل طبقا للمخطط بالإضافة إلى أننا سنقوم بطرح 100 ألف وحدة سكنية أخرى .. وسيكون العدد الإجمالي للوحدات سواء التي تنفذ أو التي يعلن عنها ويبدأ عملية تنفيذها يتجاوز ال 356 ألف وحدة سكنية".
    وتابع قائلا نحن "نتحدث عن مشروع إسكان متكامل ليس فقط وحدات سكنية متشطبة، ولكن وحدات سكنية معها كل الخدمات سواء مدرسة أو حضانة أو وحدة صحية أو ملاعب ومناطق خضراء وأسواق تجارية وأماكن لانتظار سيارات وعلى أعلى مستوى من التشطيب".
    وأوضح أن الوحدة يتم تسليمها للشاب ومحدودي الدخل كاملة التشطيب ويقوم الشاب بتسديد ثمنها بمقدم يسدده وبعدها ثمن الشقة يقسط لمدد زمنية تصل إلى 20 سنة، مضيفا أن "المشروع في كل ربوع مصر وفي كل المدن الجديدة حيث قمنا بالاهتمام بملاعب الأطفال والمناطق الخضراء والمفتوحة واللاند سكيب حتى نستهدف جودة حياة ممتازة لشبابنا ومحدودي الدخل في هذه المناطق الجديدة".
    وأشار إلى أنه يوجد في مدن الصعيد اهتمام بتنفيذ هذا المشروع بأعلى معدلات والمواصفات المطلوبة فضلا عن اهتمامنا بتنفيذه أيضا في مدن ببورسعيد خاصة في الأراضي المملوكة للدولة.
    وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان لقد "تمكننا من إنجاز العدد المستهدف وهو 101 وحدة حتى الآن، وسنعمل على استكمال باقي الوحدات".
    وحول مشروع إسكان (دار مصر)، أضاف مدبولي أن "هذا المشروع تم تنفيذه للفئة المتوسطة، وكان هدفنا إتاحة وحدات سكنية على أعلى مستوى بسعر أقل من مثيلتها من القطاع الخاص" .
    وتابع قائلا لقد "كان المستهدف 150 ألف وحدة سكنية نقوم ببنائها في المدن الجديدة بتكاليف استثمارية 42 مليار جنيه وذلك حتى 30/6/2018 .. ولقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيهنا لإضافة 100 وحدة أخرى حتى يصل العدد إلى 250 ألف وحدة، وبالفعل لقد بدأنا في تنفيذ 58 ألف وحدة منها 32 ألف وحدة وسنبدأ في تسليمها للمواطنين اعتبارا من أول يوليو المقبل حتى قبل نهاية 2016 "، مشيرا إلى أن المراحل الأخرى ستدخل عملية التنفيذ طبقا للبرامج الزمنية .
    وبالنسبة لمشروعات المياه والصرف الصحي، أوضح وزير الإسكان أن هذه المشروعات تلبي الطلبات الأساسية للمواطنين في كل أنحاء الجمهورية وذلك على الرغم من الفترة الاستثنائية التي مرت بها مصر بعد 2011 وحصل تعطل للعديد من المشروعات .
    وأضاف "نحن كان تركيزنا كدولة خلال العامين الماضيين هو الإسراع بنمو المشروعات التي كانت جارية أو متوقفة منذ فترات طويلة .. بالإضافة إلى اهتمامنا لبدء مشروعات جديدة في مناطق أخرى لكي تلبي طلبات المواطنين"، لافتا إلى قيامهم باستخدام تكنولوجيات جديدة سواء في موضوع تحلية مياه البحر أو معالجة مياه الصرف الصحي.
    وتابع "نحن يوجد لدينا حاليا نسبة التغطية في الجمهورية تصل إلى 95%، ولكن عندما اتحدث عن 95% هذا يعني وجود حنفيات ومياه، لكننا نعاني أيضا من عدم وجود المياه أحيانا في بعض المناطق على مدار ال 24 ساعة .. ولهذا كان هدفنا البدء في تنفيذ مشروعات تباعا بحيث تصل الخدمة للمواطنين" .
    وأوضح أننا "ننتج حاليا نحو 5ر24 مليون متر مكعب في اليوم، ويوجد لدينا في المياه فقط أكثر من 3200 محطة مياه أو روافع و1056 ألف كيلو متر شبكات".
    وقال وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي "إن حجم هذه المشروعات التى تنفذت بالفعل يتطلب اليوم من أجل عمل إحلال وتجديد وصيانة أكثر من 2 مليار جنيه سنويا، والدولة تدعم جزءا من هذا المبلغ ولكن الجزء الآخر لابد أن يأتي من مقابل تغطية الخدمة وأداء الخدمة من المواطنين" .
    وأشار وزير الإسكان إلى أن الصرف الصحي يخدم 687 قرية من إجمالي 4 آلاف قرية وتم عملها على مدار ما يقرب من 20 سنة، موضحا أنه اليوم المستهدف هو الانتهاء من إدخال الصرف الصحي لـ 900 قرية على مدى زمني أقل من سنيتن ، وهى كانت بالفعل مشروعات قائمة فيما مضى وتوقفت، ويتم الانتهاء منها خلال السنتين ونصف القادمين ويتم بعد ذلك البدء في قرى أخرى جديدة ونستطيع أن نقفز بمعدلات التغطية من 15% إلى مايقرب من الـ 50% .
    وتابع "أننا نستهدف خلال العامين ونصف إلى 3 أعوام على الأكثر إدخال خدمة الصرف الصحي إلى 1616 قرية خلال تلك المدة المنشودة " .
    وأضاف وزير الإسكان أنه من 1/ 4 / 2014 حتى اليوم الدولة نجحت أنها تنهي 242 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي ، موضحا أن هذه المشروعات كانت بدأت من فترات طويلة ومرت بمراحل متعثرة، وتم الانتهاء منها، وتبلغ تكاليف هذه المشروعات 26 مليار جنيه، لافتا إلى أن ما تم إنفاقه من الدولة في السنة ونصف الماضية 15 مليارا من أجل الانتهاء منها .
    وأشار إلى أن بعض هذه المشروعات تم البدء فيها 2005 و2006 ، لكن استطعنا خلال السنة ونصف، بعد أن أنفقت الدولة 15 مليارا على تلك المشروعات أن تنتهي منها تماما ، وتم تخصيص لها "4 ملايين متر مكعب للمياه و1.5 مليون متر مكعب للصرف الصحي" .
    وأوضح أنه في 30 / 6 / 2016 سيتم الانتهاء من 345 مشروعا في المياه والصرف الصحى بتكلفة 4.7 مليار جنيه خلال الخمسة أشهر القادمة، ويتم تزويدها بـ 2.6 مليون متر مكعب للمياه وحوالي 1.6 مليون متر مكعب من الصرف الصحي .
    ونوه الوزير بأن مشروعات المياه متمثلة في 74 مشروعا والتى تسمى بالمناطق الساخنة (وهي كانت في مناطق عشوائية التى تم إنشاؤها بدون خدمات ومرافق، والدولة قامت بعمل هذه المشروعات من أجل حل مشاكل المياه وضعفها بها) ، مشيرا إلى أنه سيتم إدخال الصرف الصحي لـ 236 قرية في عام واحد .
    وقال وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي "إن هذا المشروع الذي يتم افتتاحه اليوم بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كان من أجل حل مشكلة فيصل والهرم والطوابق، وهو مشروع محطة تنقية مياه الشرب بمدينة 6 أكتوبر"، موضحا أن ما تم تنفيذه من 2009 حتى 2014 لايتجاوز 35%، وتم خلال عامين الانتهاء من المشروع بالكامل .
    وأضاف الوزير أن هذه المحطة تعد محطة عملاقة بطاقة إنتاجية 1.6 مليون متر مكعب في اليوم لمياه الشرب، وتم افتتاح المرحلة الأولى 400 ألف متر مكعب من المياه .
    وأوضح مدبولي أنه تم إمداد مواسير بطول 83 كيلو من المأخذ على نهر النيل في منطقة العياط حتى المحطة وتم تغذية المناطق التى كانت بها مشاكل في فيصل والهرم والطوابق .
    وأشار إلى أن هناك مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة 6 أكتوبر وهي معالجة ثلاثية بطاقة 100 ألف متر مكعب في اليوم، مضيفا أن التوجه الآن إلى تحويل كل محطات الصرف الصحي إلى المعالجة الثلاثية من أجل الاستفادة من المياه المعالجة طبقا للمعايير العالمية والتى يعاد استخدامها في كل الأنشطة، وتم الانتهاء من المشروع في مدينة 6 أكتوبر، وهذه المحطة بتخدم الزراعات والري في كل مدينة 6 أكتوبر .
    وقال الوزير "نحن نستعرض اليوم 3 مشروعات مختلفة.. وسنبدأ بمشروع المدينة الشبابية بشرم الشيخ"، وأضاف أن "المدينة الشبابية بشرم الشيخ تم تخصيص الأرض لها منذ 2007، وبدأ البناء فيها نهاية 2010 ولكنه توقف البناء تماما في عام 2011 ".
    وتابع قائلا أنه "عندما جاء حكم الإخوان تم إصدار تعليمات بإيقاف أي عمل للشباب والرياضة في محافظتى شمال وجنوب سيناء نهائيا، حيث كان يوجد فقط جزء من الصالة المغطاه ولكنه توقف العمل بشكل كامل عقب إصدار الإخوان أوامر بإلغاء المشروع ".
    وأكد أنه عقب ثورة 30 يونيو 2013 تم البدء في استكمال هذا المشروع، قائلا إن "المشروع يعتبر من أهم المشروعات التي توجد في مصر لأن حلم شباب كثير من الشباب المصري هو زيارة مدينة شرم الشيخ ".
    وأشار إلى أنه يوجد فندق بمدينة الشباب بشرم الشيخ يضم نحو 408 أسرة، فضلا عن وجود الصالة المغطاه ومباني الأسكواش وملاعب كرة القدم والملاعب الخماسية .
    وأضاف أن "الفندق بلغت تكلفته 130 مليون جنيه، وبدأ العمل في إنشاء الصالة المغطاه في 2010 واستكملت في 2011 وافتتحت في 2012 وبلغت تكلفتها 45 مليون جنيه.. وبلغت تكلفة منطقة اللاند سكيب التي يوجد بها ملاعب والاسكواش نحو 30 مليون جنيه"، مشيرا إلى أن الفندق يوجد به أحدث حمام سباحة في الشرق الأوسط حيث تم إنشاؤه بخبرة اسبانية ويعتبر حمام سباحة اوليمبي تجاوزت تكلفته نحو 70 مليون جنيه .
    وقال وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن يوم 9 يناير (عام الشباب) ، كما تحدث الرئيس السيسي عن ال 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن ال 140 ألف وحدة للاسكان الاجتماعي للشباب، وتحدث أيضا عن نسبة معينة من الواحد ونصف مليون فدان "، مشيرا إلى أن الموضوعات الهامة التي طرحت في يوم الشباب هي بنك المعرفة وموضوع التأهيل الرئاسي .
    وأكد عبد العزيز - خلال كلمته - أن وزارة الشباب تستخدم كل هذه الأماكن للتأهيل الرئاسي حيث تم الآن اختيار 500 شاب وستبدأ أول دورة تدريبية لهم مساء اليوم في مركز شباب الجزيرة، موضحا أن كل المنشأت الشبابية وخاصة التي توجد في شرم الشيخ يتم استخدامها لهذه البرامج سواء لبنك المعرفة أو التأهيل الرئاسي .
    وأضاف "لقد شرفني الرئيس عبد الفتاح السيسي بمكالمة هاتفية يوم الجمعة 20 نوفمبر، وتحدثنا فيها عن شرم الشيخ وأكد لي أننا بحاجة إلى زيارة الكثير من الشباب إلى شرم الشيخ"، مؤكدا قيام 25 ألف شاب بزيارة شرم الشيخ ضمن رحلات برنامج "اعرف بلدك" لتنشيط السياحة .
    وأشار إلى أن هناك برنامجا جديدا تقوم به وزارة الشباب والرياضة لشباب القبائل من كافة المحافظات سواء من رفح أو الشيخ زويد أو مرسى مطروح والنوبة وحلايب وشلاتين وذلك لزيارة القاهرة، موضحا أنه منذ شهر نوفمبر الماضي وحتى الآن استضفنا 102 ألف شاب على مستوى هذه المحافظات .
    وقال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز"إنه تم عمل تطوير شامل للصالة المغطاة الموجودة حاليا بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتم الاتفاق علي الانتهاء من تطويرها خلال 6 شهور قبل بداية بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد " ، مؤكدا أن التطوير تم على أعلى مستوى.
    وأشار إلي أن البطولة كانت على المستوى العالمي بشهادة كل الرؤساء والحاضريين والصالة المغطاة الآن بعد التطوير الذى شهدته تعد واحدة من أجمل 3 صالات موجودة في العالم ، ونسبة حضور الجمهور المصري كان من أكبر الأعداد التى شهدتها كرة اليد في العالم.
    وتابع وزير الشباب قائلا " إن الصالة المغطاة تستوعب حاليا ما يقرب من 16 ألفا و500 مقعد ، بالإضافة إلى مقاعد الإعلاميين ، كما أنه جاري التحضير لاستضافة المباراة الافتتاحية لكأس العالم بعد أن حظت مصر بتنظيم كأس العالم للكبار ( 20-21 ) وهذا التطوير من أجل استضافة البطولة .
    ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر إلى القوات المسلحة على إنجاز تطوير الصالة المغطاة في 6 شهور وهو ما يعد انجازا بكل المقايس ، كما وجه الشكر إلى الشرطة والمجهود الذى بذلته لتأمين البطولة.
    وقال وزير الشباب والرياضة "إن المركز الأولمبي بالمعادي يعد من أهم المنشآت التى يشرف عليها وزارة الشباب والرياضة ونتيجة لعدم الصيانه والاهمال فإنه يحتاج إلى أكثر من 4 ملايين جنيه سنويا للاصلاح ، بالإضافة إلى أن اللاعبين لا يستطيعون التمرين فيه لاختلاف الأرضيات والأدوات الرياضية مما دفع اللاعبون إلى عمل معسكرات في الخارج وتحمل وزارة الشباب والرياضة قيمة النفقات.
    وأضاف أن القرار كان بتطوير هذا المركز بتعاون مع القوات المسلحة، مشيرا إلى أن المركز به فندق يحتوى على 155 غرفة من 6 أدوار محجوز بالكامل منذ بدء التشغيل التجريب له .. لافتا خلال الشهر الماضي تحققت أرباحا كبيرة بعد تطوير المركز والفندق الملحق به .
    وأشار إلى أن صافي الربح من مركز شباب الجزيرة في الـ 6 شهور الأولى من التشغيل فوق الـ 60 مليون جنيه.
    وتابع وزير الشباب قائلا " إننا لدينا 160 شابا يقيمون في المركز الذى تم تطويره من شباب القبائل القادمين من الشيخ زويد وحلايب وشلاتين ، ويستوعب المركز من 750 شابا إلى 900شاب أحيانا فى الأسبوع ، لافتا إلى أنه بفضل تطوير الملعب الأولمبي أصبح الأيراد اليومي له 57 ألف جينه، موضحا أن كل السفارات والمدارس الأجنبية وشركات البترول تستخدم الملعب ويبلغ إيجار الساعة الواحدة للملعب 1200 جنيه .
    وأوضح أن تطوير الملاعب الموجودة في المركز الأولمبي يماثل شكل الملاعب التى يقام عليها الدورة الأولمبية المقامة في البرازيل في أغسطس القادم ، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير 4500 مركز شباب ، وما تم الانتهاء منه خلال التطوير حوالي 2700 .
    وأردف وزير الشباب قائلا " إنه تم الانتهاء خلال الشهرالماضي من تطوير مركز (التعليم المدني بدمياط الجديدة ) وهو على بعد أمتار من الجامعة التى ستقام هناك والاستاد الرياضي ، ويوجد به إقامة متميزة وورش عمل يتم عمل فيها التدريبات ،بالاضافة إلى مركز شباب الجمالية حيث تم العمل على تطويره حيث أنه يضم 3 ملاعب وحديقة أطفال ، لافتا إلى أن مركز شباب عين الصيرة يعد واحدا من أهم مراكز الشباب الموجودة
    وعقب ذلك ألقى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمته خلال افتتاح المشروعات السكنية والخدمية بمدينة السادس من أكتوبر .
    وأعرب الوزير عن شكره لإتاحة الفرصة لعرض بعض المشروعات الهامة الخاصة بتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
    وقال "استكمالا لما تم خلال هذه الجلسة من عرض لبعض المشروعات التي تهتم بالمواطن المصري وتقديم الخدمات للمواطن المصري .. أود أولا أن أؤكد أننا لقد عاهدنا الرئيس عبدالفتاح السيسي أن نقوم بخدمة المواطن بشكل أفضل لذا فسوف نبدأ بتطوير عملية البريد" .
    وأضاف أن "البريد المصري يقدم منذ 150 سنة العديد من الخدمات على مستوى الجمهورية، ويعمل به أكثر من 55 ألف موظف وتبلغ حجم الاستثمارات الخاصة به نحو 12 مليار جنيه.. و22 مليون حساب للعاملين".
    وتابع قائلا "كان البريد المصري يقدم الخدمات بالشكل المعتاد .. واليوم نقوم بتحويل هذه الخدمات للمواطن إلى خدمات متميزة تشمل الشمول المالي حيث قمنا بتطوير مكاتب البريد بشكل كبير" .
    وقال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه يوجد لدينا اكثر من 3965 مكتب بريد علي مستوي الوطن ، حيث سيتم تطوير نحو 420 مكتبا خلال ال 6 اشهر القادمة ".
    وأشار إلي أن تطوير مكتب البريد ليس تطويرا فقط من ناحية الشكل ولكن من ناحية المضمون ومن خلال تقديم الخدمة للمواطنين ، قائلا " لقد وعدنا الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر الماضي بالبدء في تطوير مكاتب البريد وتطوير المكاتب البريدية .. واليوم جميع الخدمات البريدية تعمل بشكل إلكتروني بدلا من اليدوي".
    وأضاف القاضي "أننا نتحدث اليوم مع أنظمة جديدة لكي تتيح لمكاتب البريد أن يكون لها مكاتب خارج مصر، وتقوم بتحويلات المصريين العاملين في الخارج سواء بالعملات المحلية أو العملات الأخري" ، لافتا إلى أنه لم يتم تحديث البنية الأساسية منذ أكثر من 15 سنة، وكان الكثير من المصريين يعانون من الخدمات المقدمة إليهم عن طريق الانترنت أو الهواتف المحمولة وخلافه" .
    وأكد أنه تم تطوير الآن نحو 80 سنترالا بما فيها الشبكة الأرضية والنحاسية ، وسيتم تطوير 1600 سنترال كما سيتم ضخ أكثر من 10 مليارات جنيه مصري في الخزانة العامة للدولة من الاتصالات عن طريق اتاحة الترددات الخاصة بال 3G وال 4G في اقرب وقت ممكن .
    وأوضح وزير الاتصالات أن الوزارة متداخلة مع جميع الوزارات في تحديث النظم الخاصة بتقديم الخدمات، مضيفا أن "مكاتب الشهر العقاري كانت تعاني بصورة كبيرة ومعظمها في شقق .. ولكننا تمكننا بالتعاون مع وزارة العدل من تغيير المنظومة ".
    وأكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المناطق التكنولوجية تعد من أهم المشروعات التي نعمل عليها اليوم ، حيث بدأ بالفعل العمل في منطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة " .
    وقال القاضي - فى كلمته خلال افتتاح المشروعات السكنية والخدمية بمدينة السادس من أكتوبر - إن "العمل جاري في عملية الانشاءات ويتم الانتهاء من المرحلة الاولى في المنطقتين خلال عام 2016 ".
    وأضاف "نحن نتوسع في إقامة المنشأت الخاصة بالمناطق التكنولوجية مثل مجمع ال (ام بي 4 ) في المنطقة التكنولوجية بالمعادي الذي نفتتحه اليوم، والذى يعد مجمعا من أكبر المجمعات في بداية لمراحل جديدة في المنطقة التكنولوجية يضم 6 شركات تم تسكينها منها 5 شركات عالمية وشركة مصرية فيها 3500 موظف، وسيكون عائد ال 3500 موظف نحو 100 مليون دولار سنويا ".
    وأشار وزيرالاتصالات إلي أن المنطقة التكنولوجية في المعادي تعتبر من المناطق الكبيرة والمرحلة القادمة ستكون مرحلة شراكة بين القطاع العام أو الحكومة والقطاع الخاص .
    وقال وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى " إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لها باع طويل في تقديم الخدمات التكنولوجيا الاجتماعية على مستوى الدولة ككل ، مشيرا إلى أنه لدينا أكثر من 4 آلاف و800 فرصة عمل بعد انشاء 36 من المراكز بالقاهرة وجنوب سيناء ، ونحن نفتتح خلال الشهر القادم 14 مركزا خدمة مجتمعية ومراكز للدمج .
    وأضاف أن الوزارة تهتم جدا بذوي الإعاقة في المجتمع وتحقيق فرص عمل لهم ، مشيرا إلى أن مصر أول دولة تنفذ القاموس الموحد الخاص بالصم والبكم وهو جاهز لكي تستفيد منه كل الدول العربية .
    وتابع القاضى قائلا " إن مراكز الابداع وريادة الأعمال واحدة من الاهداف الرئيسية للوزارة للتركيز على الشباب وشباب المبدعين وخلق فرص كبيرة لهم " ، مشيرا إلي أنه يتم اليوم افتتاح مركز الابداع بالقرية الذكية بـ 6 أكتوبر ، مؤكدا أنه سيتم انشاء مراكز إبداع وريادة أعمال في كل منطقة تكنولوجيا سواء في برج العرب أو أسيوط أو جميع المناطق التكنولوجيا .
    وأضاف أن فرص العمل ستكون كبيرة وخاصة في القرية الذكية ، مشيرا إلى أن فرص العمل التى سيتم توفيرها في " إم بي 4 " 3 آلاف و500 فرصة عمل متوسط دخل الفرد فيها 30 ألف دولار .
    من جهته، قال لواء أركان حرب كامل عبد الهادي الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في بداية إلقاء كلمته
    "بسم الله الرحمن الرحيم" :
    السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات للقوات المسلحة ..السادة الحضور الكرام
    يسعدني ويسعد جميع مقاتلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تشريفكم لنا اليوم لافتتاح انجازات جديدة تأتي ضمن خطط القوات المسلحة للمشاركة في مشروعات التنمية المختلفة بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة لتحقيق الأهداف والغايات لتحقيق الرخاء للشعب المصري، والمساهمة في انشاء مصر الحديثة .. واليوم ونحن نحتفل بافتتاح مشروعات جديدة تم تنفيذها في اطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الامكانات لدعم جهود القيادة السياسية في كافة مجالات خطة التنمية الشاملة لتحقيق طموحات شعب مصر العظيم والأجيال القادمة نحو مصر المستقبل، محافظين على كفاءتنا القتالية ومستغلين فائض طاقات الوحدات الهندسية بالاشتراك مع الشركات الوطنية المصرية لتحقيق تلك الانجازات والوفاء بما تعهدت به القوات المسلحة تجاه شعب مصر في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره وحماية أراضيه.
    وأضاف:"لقد كلفتم سيادتكم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اعتبارا من 30 / 6 / 2014 بتنفيذ 1377 مشروعا لخدمة كافة مجالات التنمية الشاملة بالدولة ، ولقد كان لتوجهاتكم ودعمكم ومتابعتكم المستمرة أكبر الأثر في قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بانجاز 979 مشروعا والتى توجت بقناة السويس الجديدة ، ذلك المشروع الذى أثبت للعالم كله قدرة وإصرار المصريين على التحدى لصنع مستقبلهم المشرق بأذن الله ، وجاري حاليا تنفيذ 398 مشروعا نفتتح منها اليوم 34 مشروعا جديدا في 15 محافظة ، تم التخطيط لها وتصميمها والاشراف على تنفيذها بسواعد أبنائك من مقاتلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة جنب إلى جنب مع المكاتب الاستشارية المصرية وبتنفيذ الشركات الوطنية المصرية.
    وتابع كامل الوزير : "في مجال الاسكان وتنفيذا لتوجيهات سيادتكم بتوفير المسكن اللائق بالمواطن المصري ، وخاصة محدودي الدخل تم الانتهاء من تنفيذ العديد من مشروعات الاسكان بمختلف المحافظات نفتتح منها اليوم 20892 وحدة سكنية بمساحة 90 مترا مربعا في 6محافظات يستفيد منها حوالي مائة ألف مواطن تم تنفيذها في 18 شهرا ، منها إسكان حدائق اكتوبر بمحافظة الجيزة باجمالي 16 ألفا و8 وحدات سكنية وقد تم مراعاة تكامل الخدمات والمرافق ، حيث يحتوي المشروع على مولين تجاريين و16 مبني محلات تجارية باجمالي 160 محلا و8 مخابز ، و8 حضانات ، وناديين رياضيين ، مركزين طبيين، 2 دور عباده ، ملحق به دور مناسبات ".
    أما إسكان محافظة الإسماعيلية باجمالي 2800 و 8 وحدات سكنية ويشمل 480 وحدة سكنية بالتل الكبير و640 وحدة سكنية بالقنطرة شرق و 216 وحدة سكنية بالقصاصين و 800 وحدة سكنية بأبو عطوة و 672 وحدة سكنية بفايد.
    أما إسكان محافظة جنوب سيناء باجمالي 636 وحدة سكنية ويشمل 156 وحدة سكنية بشرم الشيخ و480 وحدة سكنية برأس سدر ، أما اسكان محافظة دمياط باجمالي 576 وحدة سكنية بكفر سعد ، وإسكان محافظة سوهاج 792 وحدة سكنية بحي الكوثر ، بالإضافة إلى 72 وحدة سكنية بمحافظة المنوفية في قرية أبو مشهور وتم تنفيذها في 9 شهور فقط.
    وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير " إنه في مجال النقل والمواصلات تم تنفيذ المرحلة الثانية من القوس الغربي للطريق الدائري الإقليمي من طريق القاهرة الواحات وحتى طريق الاسكندرية الصحراوي للمساهمة في نقل الكثافات المرورية خارج القاهرة وتسير حركة النقل من وإلى المحافظات دون المرور بالقاهرة ، مشيرا إلى أنه طريق حر مزدوج بطول 60 كيلو مترا اتجاهين بعرض 34.2 متر ، 4 حارات مرورية لكل اتجاه ، و4 أنفاق للدوران للخلف وللتقاطع الحر مع المرحلة الأولى من محور طريق روض الفرج ، بالإضافة إلى إنشاء محطة سيطرة أمنية وتحصيل رسوم ليصبح إجمالي الطول المنفذ بالطريق الدائري الاقليمي 279 كيلومترا من إجمالي 369 كيلومترا في المسافة من تقاطعه مع طريق القاهرة بلبيس حتى طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي في 6 المحافظات وتم تنفيذه في 17 شهرا .
    وأضاف الوزير أن انشاء القطاع الاول من الطريق الدائري الأوسطي في المسافة من تقاطعه مع طريق الاوتوستراد عند نفق المعادي حتى تقاطعه مع طريق العين السخنة لخدمة القادم من المعادي وحلوان باتجاه القطامية والقاهرة الجديدة والعين السخنة والعكس ، والطريق بطول 10 كيلومترات اتجاهين بعرض 23 كيلو مترا ، 3 حارات مرورية لكل اتجاه ، بالاضافة إلى جزيرة وسطة بعرض متغير ، مشيرا إلى أن الطريق يعتبر الدائر الأوسطي إضافة هامة لتيسير الحركة المرورية داخل القاهرة وتخفيف الكثافات عن الطريق الدائري وطريق الاوتوستراد وتم تنفيذه في 10 شهور .
    وأشار الوزير إلى أنه لخدمة تنمية الحركة السياحية بجنوب سيناء تم إعادة إنشاء طريق طابا رأس النقب بعد انهياره بسبب السيول والطريق بطول 23 كيلومترا وعرض 11 مترا ، وحارتين مروريتين وتم تنفيذه بطريق من بلاطات الخرسانية والاسفلتية بالإضافة إلى أعمال تكسيات بالدبش بطول 20 كيلومترا للحماية من السيول ، لافتا إلى أنه تم تنفيذه في 5 شهور .
    وتابع " أنه لخدمة مشروعات تنمية قناة السويس والكيانات الاقتصادية والصناعية المخطط تنفيذها ، فقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير وتوسعة طريق شرق بروسعيد شرم الشيخ في المسافة من سرابيوم حتى كوبر السلام بطول 52 كيلومترا اتجاهين بعرض 24 مترا 3 حارات مرورية لكل اتجاه بدلا من حارة مرورية واحدة ، بالإضافة إلى توسعة كوبريين سطحيين لتتماشى مع تطوير وتوسعات الطريق ، حيث تم الانتهاء من الطريق في 5 أشهر" .
    وأضاف الوزير أنه تم تطوير وتوسعة طريق الاسماعيلية بورسعيد من مدينة الإسماعيلية حتى الطريق الدولي الساحلي بطول 68 كليومترا طريق حر اتجاهين كل اتجاه 4 حارات مرورية عادة منطقة الاسماعيلية القنطرة 3 حارات مرورية لعدم وجود مساحات على جانبي الطريق لوجد ترعة الاسماعيلية غرب الطريق وأراض زراعية ومنشآت ومبان سكنية شرق الطريق مباشرة.
    وألمح إلى أن أعمال التطوير قد واجهت العديد من الصعوبات كان أهمها ضعف التربة وارتفاع منسوب المياه الجوفية مما استلزم أعمال إحلال للتربة بعمق 2.5 متر وطول 30 كيلو مترا وتم زيادة عرض 3 كباري على الطريق لتتماشى مع تطوير وتوسعة الطريق واستغرق ذلك 16 شهرا .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي " السبت " 6 / 2 / 2016 - عددا من المشروعات الخدمية والوحدات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر. Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top