728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 1 فبراير 2016

    كل جمعة نتظاهر في ساحات العراق :


    كتب لفتة عبد النبي الخزرجي :

    شهدت ساحة التحرير في العاصمة بغداد ، تظاهرة كبيرة احتشدت فيها الجماهير الشعبية وهي ترفع الشعارات التي تطالب باجراء الاصلاحات الحقيقية ومحاربة رؤوس الفساد وضغط النفقات وعدم المساس برواتب الشرائح الاجتماعية من الموظفين والتمقاعدين .
    كما شهدت محافظات العراق الجنوبية والوسطى ، حراكا مدنيا واسعا وتظاهرات جماهيرية في ساحات التظاهر الاسبوعية ، وتحت شعار " كل جمعة نتظاهر ضد الفاسدين " . في محافظة بابل كانت التظاهرة حاشدة وترفع شعارات تطالب بالاصلاحات الحقيقية ومحاسبة الفاسدين والعمل على استرجاع الاموال الطائلة التي نهبوها من بيت المال .
    وفي محافظات النجف والبصرة وميسان والناصرية والديوانية والكوت وكربلاء ، قد ازدحمت ساحاتها بمئات المتظاهرين وهم يرددون مطالبهم التي تدعو لحكومة تكنوقراط لتجاوز مرحلة الازمة الاقتصادية الخانقة ، ومحاسبة الفاسدين والابتعاد عن نظام المحاصصة الطائفية والتوازن السياسي المقيت ، والتعامل مع الجميع على اساس القانون والدستور .
    وقد كان يوم الخميس 28/01/2016 شهد عقد اجتماع للتنسيقيات التي تقود الحراك المدني في بغداد والمحافظات العراقية الاخرى ، تناول العديد من المستجدات التي تمر بها البلاد وخاصة الازمة الاقتصادية الخانقة ، وقد اعتبرها المجتمعون محصلة لنظام الفساد والمحاصصة ونتيجة لتقاسم الكعكة العراقية التي تناهبتها الايدي الغارقة في الفساد . وطالبوا بضرورة حماية المواطنين من السطو المسلح وحالات الخطف والعمل سريعا على الاستجابة لنداء المرجعية بتحقيق السلم الاهلي والضرب بيد من حديد على العصابات الاجرامية 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: كل جمعة نتظاهر في ساحات العراق : Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top