728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 6 فبراير 2016

    متظاهرون يطالبون بتجميد ارصدة مسؤولين ويجمعون مليون توقيع لملاحقة الفاسدين


    كتب / لفته عبد النبي الخزرجي 

    شهدت ىساحة التحرير وسط العاصمة بغداد ، حشودا من المتظاهرين الذين دعوا الى تجميد ارصدة مسؤولين كبار في الدولة ، بعد ان جمعوا مليون توقيع لهذا الغرض . 
    وكالات انباء ذكرت ان المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب بالتراجع عن قرارات التقشف التعسفية التي طالت الشرائح الاجتماعية من اصحاب الدخل المحدود ، وان يتم تجميد ارصدة المسؤولين والتي تشكل مبالغ كبيرة جدا ، كما اكدوا على تفعيل قانون " من اين لك هذا ؟" .
    من جانب آخر اثارت تصريحات النائب " مشعان الجبوري " زوبعة كبيرة عندما اطلق عبارته التي قال فيها " ان جميع السياسيين فاسدين ومرتشين " وبضمنهم النائب نفسه كما قال . واضاف الجبوري ان لجنة النزاهة عندما تفتح ملفا للفساد ، يأتي الفاسدون ويسلمون اللجنة رشوة ويتم غلق الملف ".
    النائبة " سوزان بكر " قالت في تصريحات للصحافة ، ان مجلس النواب شكل لجنة من عدد من اعضائه للتحقيق مع النائب مشعان الجبوري ، كما اعطى البرلمان الصلاحية للنواب ان يقدموا الشكاوى ضد الجبوري . 
    من جانب آخر انطلقت في المحافظات الوسطى والجنوبية تظاهرات حاشدة طالبت باصلاحات حقيقية . وان يتم التراجع عن قرارات التقشف التعسفية والتي طالت الموظفين والمتقاعدين وهم من الشرائح التي تعيش برواتب لا تسد الرمق .








    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: متظاهرون يطالبون بتجميد ارصدة مسؤولين ويجمعون مليون توقيع لملاحقة الفاسدين Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top