728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 5 مارس 2016

    الموسيقار العراقي المشهور نصير شمه ، يحيي امسية موسيقية في باريس


    كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق - بابل 

    على مسرح الاولمبياد في باريس احيى الموسيقار نصير شمه امسية موسيقية كانت تحت عنوان "قارات " تلبية لرسالة بابا الفاتيكان للعالم والتي دعى فيها لاعتبار عام 2016 سنة سلام عالمية . 
    الموسيقار العراقي نصير شمه ، كان قد اطلق حملة تحت عنوان "اهلنا " لدعم النازحين استمرت عدة اشهر ، وبعد ان تلقى طلب البابا ، شارك مع نخبة متميزة من كبار العازفين في العالم ، حيث حضر تلك الامسية في باريس ، اعداد كبيرة من الجاليات العربية والعراقية ، اضافة الى محبي الموسيقى من الفرنسيين والاوربيين .
    الموسيقار نصير شمه ، اعتلى خشبة المسرح في باريس ، بوجود ابرز واشهر الموسيقيين في العالم ، حيث كان هناك "ديدي اوكورد " هذا الفنان الموسيقي العملاق والعازف على الكمان وهو من نجوم الجاز في فرنسا ، ومن الباراغوي " فيكتور اسبينولا " وهو عازف الهارب ويعتبر من المشاهير في امريكا اللاتينية . كما يشارك عازف البيانو من تونس " امين بوحافة " وهو من المع العازفين والملحين وحاصل على عدة جوائز عالمية ، اضافة الى المع نجوم الموسيقى في العالم ، لاحياء امسيات في دول العالم تلبية لنداء البابا ياعتبار العام الحالي 2016 سنة للسلام . 
    وقد لاقت معزوفات شمه ترحابا كبيرا ونجاحا منقطع النظير ، حيث قدم نصير شمه مجموعة من مؤلفاته الموسيقية ، ومن ابرزها " اشواق ، ورحلة الارواح" ، والتي كانت محل ترحيب واعجاب من الحاضرين في تلك الامسية . 
    نصير شمة صرح لجريدة الصباح العراقية ، ان حفل " قارات " والحفلات اللاحقة والتي ستقام في مختلف دول العالم تاتي استجابة لرسالة بابا الفاتيكان وشعوره بالمسؤلية التي تقع على عاتق كل فنان . كما قال شمه في تصريحه "ان رسالة البابا تتماشى مع نداء الازهر الشريف ومع مبادىء السلام العالمي وتحظى بالقبول من جميع الاديان في الكون . 
    من جانب آخر عبر المخرج السينمائي الشاب " وارث كوبيش" والذي كان حاضرا تلك الامسية ، عبر عن سعادته وهو يرى الجمهور الكبير الذي تفاعل مع نصير شمه وصفق له طويلا ، كما اعرب عن سعادته لانه شاهد ابن العراق نصير شمه مع مجموعة من العازفين مؤكدا ، انني لا ابالغ في حديثي عندما رأيت الجميع يقف اجلالا واحتراما للعازفين وينصتون بتمعن للمقطوعات الموسيقية ، معتبرا الموسيقار نصير شمه ثروة فنية يجب ان نتعلم منها .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الموسيقار العراقي المشهور نصير شمه ، يحيي امسية موسيقية في باريس Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top