728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 30 مارس 2016

    الاعتصامات والاحتجاجات .. تدخل مرحلة الحسم


    كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق - بابل 

    بعد ان اخفق رئيس الوزراء حيدر العبادي في تقديم تشكيلته الوزارية الجديدة والتي اطلق عليها حكومة تكنوقراط ، بدا الشارع يتململ بشكل مخيف ، وارتفع الاستعداد في صفوف المعتصمين الى الدرجة القصوى تحسبا لاي طارىء ، مع الاحتفاظ بسلمية التظاهرات وعدم اشاعة الفوضى او الاعتداء على الآخرين او الممتلكات العامة . 
    من المعلوم ان رئيس الوزراء العبادي كان قرر ان يقدم كابينته الوزراية في يوم السبت 26/3/2016 ، الا انه تراجع عن ذلك واعلن انه سيقدم الوزارة الجديدة في خلال يومين قادمين .
    من جانب آخر ، عقد مجلس النواب جلسة تاريخية حضرها السيد بان كي مون الامين العام للامم المتحدة مع مجموعة من مسؤولي البنك الدولي والبنك الاسلامي . وقد التقى الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق ، السيد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حيث جرى الحديث عن الاصلاحات المرتقبة والتشكيلة الحكومية الجديدة ، وقد دعا بان كي مون الى اجراء اصلاحات واسعة واحترام حقوق الانسان وان تكون الحكومة الجديدة حكومة مهنية شاملة ، واشاد بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد الارهاب الداعشي واثنى على الحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر . فيما اشار العبادي الى انه سيمضي قدما في اجراء التعديلات الوزارية . علما ان الكتل السياسية مازالت تبدي معارضة لاجراء التعديل الوزاري ، وتدافع عن نظام المحاصصة المقيت وهي متمسكة به ولا تريد مغادرته . 
    وفي ذات الاطار فقد وصل السيد مقتدى الصدر الى بغداد ، وطالب المعتصمين بالاستعداد ومتابعة الجهود التي تبذل لاجراء التعديل الوزاري الذي تدور حوله النقاشات على اعلى المستويات . كما اكد على التمسك بسلمية الاعتصام واحترام النظام والقانون وعدم التجاوز على المال العام . 
    من جانب آخر ورغم ما يحصل في البلاد من انتفاضة الشارع العراقي ضد الفساد والفاشلين ونظام المحاصصة ، فإن القوات المسلحة العراقية والقطعات المتجحفلة معها ، قد تحركت نحو محافظة نينوى ،وقد اخترقت صفوف العدو الارهابي واستطاعت ان تحرر مجموعة كبيرة من القرى المحيطة بالمحافظة وان ترفع العلم العراقي فوقها ، وقد تمكنت من قطع طريق الامداد الذي يستخدمه داعش بين الموصل وسوريا .. حيث تمت السيطرة على المنفذ الحدودي الفاصل بين العراق وسوريا ورفعت العلم العراقي فوقه. وبذلك فقد احبطت القوات العراقية مشروع داعش الارهابي وعزلته تماما وستكون نهايته قيبة جدا .











     
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الاعتصامات والاحتجاجات .. تدخل مرحلة الحسم Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top