728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 13 أبريل 2016

    عن أزمة تيران وصنافير.. «السيسي»: «أنا أخذت الضربة في صدري»



    متابعة/ صبرى عادل 

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "الدولة المصرية لم تفرط في حقها وأعطت للناس حقوقها"، مضيفًا: "مصر لم تفرط في ذرة رمل من حقوقها سواء للسعودية أو غيره".

    وأوضح «السيسي» خلال لقاءه بممثلي فئات المجتمع المصري بقصر الاتحادية، اليوم الأربعاء، أن "موضوع تيران وصنافير لم يتم تداوله من قبل ولم يتم طرحه على الإعلام، منعًا من إيذاء الرأي العام بمصر والسعودية، ونظرًا لظروف سياسية وأمنية".

    وأضاف: "أنا أخذت الضربة في صدري، ولو كنت أعلنت هذا الموضوع منذ ثمانية أشهر لدخلنا في السياق الذي نشهده الآن"، معربًا عن أمله في ألا تؤثر رودود الأفعال الحالية على التنازل عن الجزيرتين على علاقة مصر بالسعودية.

    وتابع: "في اتفاقية تعيين الحدود البحرية لم نخرج عن القرار الجمهوري الصادر منذ 26 سنة، والذي تم إيداعه بالأمم المتحدة. والله سألت جميع الناس، وجميع الوثائق التي حصلت عليها تجعلني أقول أن هذا الحق للسعودية".

    يذكر أن، مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، السبت الماضي، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن "الرسم الفني لخط الحدود، بناءًا على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتي صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: عن أزمة تيران وصنافير.. «السيسي»: «أنا أخذت الضربة في صدري» Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top