728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 13 يوليو 2016

    وزير الرياضة: 85 ألف ليله سياحيه للبطولات الرياضيه في 5 شهور 41 بطوله دوليه في 20 أسبوع


    كتب/ رضا السعيد 

    أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ان جمهوريه مصر العربية استطاعت ان تستضيف العديد من البطولات العربية والافريقية والدولية على ارض الكنانة مصر. حيث أقيمت تلك البطولات في 8 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والاقصر وجنوب سيناء والإسماعيلية واسوان وبورسعيد ، ويأتي هذا في اطار حرص وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الاتحادات الرياضية بضرورة تنشيط حركه السياحة الرياضية خلال النصف الأول من العام الحالي 2016.
    واوضح عبد العزيز ان خلال الخمس شهور الأولى من العالم الحالي 2016 قد تم حصر جميع البطولات الدولية التي أقيمت في جمهوريه مصر العربية والتي يبغ عددها 41 بطوله دوليه وعربيه وأفريقية خلال 20 اسبوع أي بمعدل بطولتين أسبوعيا والتي نفذها 26 اتحاد رياضي سواء اولمبي او غير اولمبي. كما أضاف عبد العزيز ان تلك البطولات اسفرت عن اشغال عدد 85 الف ليله سياحيه في فنادق مصر المختلفة دون حساب الجماهير والمرافقين للبعثات الدوليه.
    وأضاف المهندس خالد عبد العزيز ان الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة حريصة كل الحرص على اتاحه الدعم المادي والمعنوي لكافة الاتحادات الرياضية لتقوم بدورها الوطني والرياضة في استضافه الاحداث الرياضي الكبرى ومشاركه العديد من الدول العربية والشقيقة والأفريقية والأجنبية في تلك البطولات، مشيرا الى ان الاتحادات الرياضية تقوم بتنفيذ خططها من اجل اظهار الوجه المشرف والحضاري لمصر.
    وأشار وزير الرياضة ان السياحة الرياضية تعد من اهم الأنماط السياحية التي تلقى رواجا من مختلف الفئات والجنسيات والتي تساعد بشكل مباشر في زيادة عدد السائحين وزيادة نسبه الاشغالات السياحية في المدن التي تشهدها تلك البطولات. مشيرا الى ان اهتمام وزارة الشباب والرياضة بدعم البطولات الرياضية التي تقام على ارض مصر له ناتج إيجابي في دعم الحركة السياحية وخاصه في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
    وقال عبد العزيز ان مشاركه اللاعبين المصريين في تلك البطولات الدولية التي تقام على ارض مصر هي خير اعداد لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 نظرا لقوة تلك البطولات وزيادة عنصر الاحتكاك مع اللاعبين الأجانب والتعايش واكتساب بعض الخبرات لمنح اللاعبين المصريين الثقه بأنفسهم لتحقيق حلم المصريين بالحصول على ميدالية اولمبيه في البرازيل.
    كما يتوجه المهندس خالد عبد العزيز بالشكر للاتحادات الرياضية وأعضاء اللجان المنظمة للبطولات الذين قدموا صورة مشرفه ومشرقه لمصر والمصريين مؤكدا ان مصر لديها من الإمكانيات والمنشأت والكوادر الرياضية التي تؤهلها لتنظيم اكبر البطولات الدولية على أراضيها
    وأشار وزير الرياضة ان مصر تنتظر تنظيم العديد من البطولات العربية والقارية والدولية خلال المرحلة المقبلة في العديد من محافظات مصر مشيرا الى ان تنظيم مصر لتلك البطولات هو دليل على ثقه المجتمع الدولي الرياضة لتنظيم مصر لتلك البطولات














    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: وزير الرياضة: 85 ألف ليله سياحيه للبطولات الرياضيه في 5 شهور 41 بطوله دوليه في 20 أسبوع Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top