728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

    ورشة عمل وعرض حي لطرق تركيب الصمام بمؤتمر علاج صمامات القلب


    كتب/ ريم مصباح 

    يعقد لأول مرة في مصر مؤتمر الطبي العلمي عن أحدث وأفضل طرق علاج وإصلاح وزرع صمامات القلب عن طريق القسطرة، بمشاركه دكتور مجدي يعقوب بالتعاون مع مستشفيات أندلسية بفندق فيرمونت هيليوبليس. بحضور عدد من كبار أطباء القلب في مصر بكليات الطب من جامعة عين شمس وجامعة الإسكندرية والاكاديمية الطبية العسكرية.

    وألقى دكتور مجدي يعقوب المحاضرة الافتتاحية للمؤتمر، مضيفاً إلى أن المؤتمر لديه رؤية للحديث مستقبلا عن علاج كل صمامات القلب في مختلف المراحل العمرية للمرضى، كما عقدت على هامش المؤتمر ورشة عمل حول طرق تركيب الصمام وشارك فيها عدد من شباب الأطباء.

    وقال دكتور ياسر صادق استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب ومستشفيات أندلسية ومنظم المؤتمر بأنه المؤتمر الأول في مصر للتركيز على علاج أمراض صمامات القلب عن طريق القسطرة التداخلية بحضور ٢٥٠ طبيباً، ويهدف إلى تعليم شباب الأطباء كيفية اختيار المريض المناسب لتركيب الصمامات وأهمية دور الفريق الطبي المتكامل وكيفية تجنب المضاعفات للمريض.

    وأَضاف د ياسر صادق، على هامش انعقاد المؤتمر، إن المرضى المصابين بضيق في الصمام الأورطي تجري لهم عمليات تركيب الصمام عن طريق القسطرة خاصة كبار السن ومن يعانون من مشكلات صحية منها أمراض الكلي والأعصاب والجهاز التنفسي حيث تمثل جراحات تركيب الصمامات خطورة عليهم لذلك الحل الأمثل هو تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة.

    وأشار إلى وجود ما يقرب من ٢٠٠ حالة أجريت لهم عمليات تركيب صمامات القلب في مستشفيات جامعة عين شمس ومعهد القلب القومي ومركز القلب بأسوان ومستشفيات اندلسية، موضحا أنها تحقق نسب نجاح تصل إلى ٩٧% إذا تمت القسطرة تحت إشراف طبيب متخصص وذلك خلال عرض حى لحالات تم إجرائها قدمها " ياسر صادق " خلال المؤتمر.











    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ورشة عمل وعرض حي لطرق تركيب الصمام بمؤتمر علاج صمامات القلب Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top