728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    السبت، 3 ديسمبر 2016

    المختصر المفيد و النجم هشام عبد الحميد


    بقلم : غاده سمير 

    هشام عبد الحميد فنان صاحب أسلوب وأداء خاص ،له طريقه في الأداء التمثيلي انفرد بها خلال سنوات مشواره الفني، لا يمكن لأحد- حتي المختلفين معه في الآراء - أن ينكر أنه فنان كبير، وله من الأدوار ما تشكل تراثا فنيا ثريا لا خلاف عليه، بدايه من أول أدواره '' الحب في طابا'  و''غرام الافاعي'' و ''العجوز والبلطجي'' ،ومرورا بمعالي الوزير "وأوان الورد" وجواز علي ورقه طلاق ''و"خريف آدم" و أخيرا ''لا'' والذي لم يعرض في دور العرض في مصر حتي الآن .

    اعتدنا عند الخلاف الفكري مع أحد، أن نحاول هدم تاريخه، وتشويه صورته، بإطلاق الشائعات دون  محاولة منا لفهم ما وراء كواليس العرض، فربما هناك  ما لا يعرفه غير المؤلف والمخرج !وهذا ما حدث مع الفنان الكبير، عندما أعلن تقديم برنامجه بالتأكيد مع'' هشام عبد الحميد '' من خلال قناه الشرق التي يملكها الليبرالي المعروف'' أيمن نور '' ،  وعندما تسأل أي من معارضين النجم .. هل شاهدت البرنامج ؟علي أي أساس أعلنت رايك الذي يمتلئ إتهاما صريحا لهذا  الفنان المعروف عنه التواضع والثقافه والرقي والأخلاق الرفيعه؟ ستجده لا يعرف إجابه محدده تنبع من داخله، طبقا لتأكيد أو يقين بما يعتقد و دون الإعتماد علي آراء قد تناقلت إليه عبر إنسان آخر، أو عبر إشاعة نمت وتطورت من خلال حوارات البعض، أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وما أيسر ضغطه واحده لزر مشاركه قد تهدم بها كيان أسره أو تاريخ إنسان دون التوقف لحظه للتأكد مما ينشر.

      إذا شاهدت برنامج ''بالتأكيد''،الذي يقدمه الفنان هشام عبد الحميد ،ستجد أنه برنامج رائعا اجتماعيا وفنيا ، بعيد كل البعد عن الحقل السياسي والغامه ، فإذا وضعنا في الإعتبار أنه يوجد في كل عائله أفراد تتفق وتختلف في الآراء الإجتماعيه والسياسيه والثقافيه- وهذا واقع فعلي لا يمكننا إنكاره-، هل هذا مبرر لأحد من أفراد هذه العائله يكفي لإتهام الآخر في انتمائه وحبه للعائلة...هل إذا اختلفت مع والدك أو شقيقك في رأي مخالف لرأيك، ستوجه إليهما الظنون والإتهامات ،أم سيغلب علي هذه الظنون اليقين بصدقهما من خلال تاريخ إنساني لكل منهما يجعلك تتاني في إصدار حكمك عليهما .

    ويبقى السؤال الذى يجب أن نعرف له إجابه؛ هل الإختلاف الفكري أو السياسي أو الثقافي مع كاتب أو فنان أو أي إنسان يعيش فوق أرض هذا الكوكب ،الذي نحيا جميعا عليه ، تكفي أن نحكم عليه بعدم الإنتماء، ونطلق سهام التخوين والسنه الشائعات التي نتقنها حد البراعه، دون النظر أو الإعتبار لما لها من آثار سلبيه قد تدمر هذا الإنسان هو وكل المحيطين به ..إلي متي سنظل نردد أكاذيب وإتهامات باطله لكل من يختلف معنا في الرأي؟

    دعنا نسأل أنفسنا بصدق علنا نجد الإجابه، لماذا حورب هذا الفنان طوال سنوات مشواره الفني، رغم نجاحه منذ بداياته الفنيه، والتي حققت نجاحا منقطع النظير، ولماذا لم تقدم أعماله الناجحه لكثير من المهرجانات السينمائية رغم ترشحها بالفعل أكثر من مره، مثلما حدث في فيلم ''خريف آدم '' ،لماذا لم يقدم هشام عبد الحميد برنامجا علي أي قناه فضائيه في وقت فتحت فيه أبواب هذه القنوات الفضائية علي مصرعيها للقاصي والداني ومن يملك بعضا من المال أو النفوذ أو الشلليه الناجحه، رغم تمتعه بكل المقومات التي تجعله  محاورا ومقدما ناجحا ؟
    عليك أن تصغي جيدا وتسمع جيدا  وتفكر جيدا لتدرك جيدا ، فالكل يفكر ولكن ليس الجميع يدرك، فبلوغ الإدراك ليس بالشيء اليسير .

    أتمني أن نحكم جيدا علي هشام عبد الحميد من خلال أعماله وتاريخه الفني ومقوماته الفنيه، التي تمكنه بلاشك من الوصول إلى العالميه، وأن ننصف أيضا هذا الإنسان والفنان وألا  نسارع بالحكم عليه أو علي آخرين  من خلال نظره ضيقه منا للأمور .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: المختصر المفيد و النجم هشام عبد الحميد Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top