728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الاثنين، 19 ديسمبر 2016

    اغتيال السفير الروسى لدى أنقرة.. مسلح يطلق الرصاص عليه داخل معرض فنى.. والأمن التركى يصفى القاتل.. و"خارجية موسكو" تطالب وسائل الإعلام بالإلتزام بالبيانات الرسمية


    كتب / عادل مخائيل 

    لقى السفير الروسى لدى  تركيا "أندريه كارلوف" مصرعه، مساء اليوم الاثنين، بحسب ما أكدته وكالة رويترز وعدد من الإعلاميين الأتراك، عندما أطلق مسلح النارعليه بمتحف الفن الحديث بأنقرة خلال إلقاءه كلمة بالمعرض.

    واقتحمت القوات الخاصة التركية، المكان الذى تحصن فيه مطلق النار على السفير الروسى  وقامت بتصفيته .
    وقالت شبكة "تى آر تى" التركية، إن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، يصل إلى المركز الثقافي الذي وقع فيه إطلاق النار على السفير الروسي في العاصمة أنقرة.

     وكشفت وكالات أنباء عالمية، أن منفذ الهجوم يعمل فى شرطة أنقرة.

     من جانبه ، قال محمد أصلان، عضو بالبرلمان التركى، إن منفذ حادث اغتيال السفير الروسى بأنقرة، تسلل الى المعرض الفنى الموجود به السفير بأنقرة، وقام بإخراج سلاح نارى صغير "فرد" وأطلق النار على السفير قائلا له:" أنتم تقتلون الشعب بحلب وأنا سأقتلكم"، وكان ذلك باللغة التركية وأضاف أصلان، خلال مداخلة هاتفية لقناة سكاى نيوز عربية، أن منفذ الجريمة أطلق النار على السفير وآخرين وعددهم 3 أشخاص.
    من جانبها ، دعت الخارجية الروسية ، للتعامل فقط مع المعلومات الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية أو الواردة من السفارة الروسية فى تركيا، فيما يخص إطلاق النار على السفير الروسى فى أنقرة.
    وقالت ناريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، :"في القريب العاجل سنصدر بيانا حول الهجوم المسلح على السفير الروسي في تركيا".

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: اغتيال السفير الروسى لدى أنقرة.. مسلح يطلق الرصاص عليه داخل معرض فنى.. والأمن التركى يصفى القاتل.. و"خارجية موسكو" تطالب وسائل الإعلام بالإلتزام بالبيانات الرسمية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top